صدى البلد:
2024-10-03@04:12:04 GMT

الأرصاد تعلن مفاجأة عن طقس أول أيام رمضان

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس لأول ايام شهر رمضان المبارك، متوقعة أن تتأثر البلاد غدًا الاثنين بكتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة عبر القناة الأولى للتليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن المرتفع يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بشكل تدريجي، سيبدأ الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تبلغ العظمى على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية.

وأكملت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث من المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الأجواء ستكون بين مائلة للحرارة وحارة خلال فترة النهار، فيما تكون مائلة للبرودة في فترات الليل، مؤكدة أن هذا الارتفاع يشمل مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الحالة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، حيث سيتم تسجيل 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأكّملت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة تكون منخفضة بشكل كبير، وبالتالي لن يتم الشعور بالارتفاع الكبير في قيم درجات الحرارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد إرتفاع فى درجات الحرارة الارتفاع في درجات الحرارة الأرصاد الجوية أول أيام شهر رمضان المبارك أول أيام شهر رمضان أول أيام رمضان أيام شهر رمضان درجات الحرارة درجات الحرارة حالة الطقس درجات الحرارة طقس أول أيام رمضان طبقات الجو العليا طبقات الجو سطوع أشعة الشمس كتل هوائية صحراوية قيم درجات الحرارة كتل هوائية مائلة للبرودة منار غانم عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا في درجاتها بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجة على معظم أنحاء البلاد، إضافة إلى اضطراب بحركة الملاحة بالبحر المتوسط.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر