دبي- وام

قال عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، إن دولة الإمارات وبتوجيهات القيادة الرشيدة تحتفل بيوم الطبيب الإماراتي عبر تكريم الأطباء المخلصين في الدولة بمن فيهم أبناء الإمارات؛ لتجسيد فخر الوطن بجهودهم وعطائهم المهني والإنساني؛ حفاظاً على صحة أفراد مجتمعنا، مؤكدين يوماً بعد يوم كفاءتهم المتميزة في تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية، ومسخرين معرفتهم ومهاراتهم لخدمة الإنسان والوطن.

وأعرب في تصريح الأحد، بهذه المناسبة التي تصادف 11 مارس من كل عام، عن فخر الوزارة بجميع الأطباء الذين يجسدون القيم النبيلة لمهنة الطب، ويعكسون الروح الإماراتية الأصيلة من خلال عملهم الدؤوب والتزامهم بالمعايير الأخلاقية العالية، والإشادة بمساهماتهم التي تتجاوز العيادات والمستشفيات لتصل إلى كل بيت في الإمارات، مؤكدين بذلك دورهم حراساً للصحة العامة.

ولفت إلى أن نجاح وتميز الطبيب في الإمارات يلهم ويحفز الأجيال القادمة من الأطباء، ليواصلوا هذه المسيرة المشرفة، معززين بذلك رسالة الدولة في تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية والعلاجية؛ بما يتوافق مع الرؤية الحكومية نحو مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وشكر القيادة الرشيدة لدعمها المتواصل وتوفيرها جميع الإمكانات والقدرات، لينجح الأطباء في تأدية رسالتهم الإنسانية، وجدد التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدعم مسيرة الأطباء من خلال توفير بيئة عمل محفزة وملائمة وفرص تدريبية مستمرة وتطوير قدراتهم الطبية.

وأشاد عبد الرحمن العويس بإسهامات أطباء الإمارات ودورهم الذي يؤدونه للارتقاء بالنظام الصحي وضمان الصحة والرفاهية لجميع أفراد المجتمع، معرباً عن التطلع إلى مستقبل يزدهر فيه الابتكار الطبي وتتوطد فيه مكانة الإمارات نموذجاً يحتذى في الرعاية الصحية المتميزة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عبدالرحمن العويس

إقرأ أيضاً:

بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس، إن الحكومة تعزز تعميم التغطية الصحية عبر جهود متعددة تستهدف تحسين الولوج إلى الخدمات الصحية وتقديم الدعم المالي للأسر والأفراد.

وأبرز بايتاس خلال كلمة له، اليوم السبت في إطار الملتقى الجهوي الثالث لحزب التجمع الوطني للأحرار بالمضيق، أن الحكومة تسعى لضمان استفادة كافة المواطنين من سلة العلاجات التي يوفرها النظام الوطني للضمان الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تشمل مجموعة من الإصلاحات والسياسات التي تهدف إلى تخفيف العبء المالي على الأسر وتحسين جودة الرعاية الصحية.

وأبرز بايتاس أن الاشتراك الشهري للمواطنين المسجلين في نظام “آمو تضامن” يقارب 11 مليار درهم، مما يعادل 1000 مليار سنتيم تساهم فيه الحكومة بشكل كامل، سيصل إلى 2600 مليار سنتيم مع نهاية ولاية الحكومة الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، تتخذ الحكومة، وفق بايتاس، إجراءات لدعم الفئات الأكثر ضعفاً من خلال تقديم تعويضات عائلية تتناسب مع احتياجاتهم. هذه التعويضات تهدف إلى دعم الأسر التي لا تملك إمكانيات مالية كافية، وتشمل الأطفال والأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم تنفيذ هذه التعويضات بشكل سنوي لضمان استدامتها وتحقيق الفعالية القصوى.

وأكد بايتاس أن الحكومة تسعى إلى تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المواطنين، وذلك من خلال تسجيل العاملين في القطاعات غير المهيكلة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، ويشمل ذلك توسيع نطاق التغطية لتشمل جميع المواطنين، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو الاقتصادي، يشير بيتاس.

وبفضل هذه السياسات والإجراءات، تأمل الحكومة حسب بايتاس، في تحسين نوعية الحياة للمواطنين وضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية اللازمة في أوقات الحاجة، قائلا إن على مناضلي حزبه الفخر بما أنجزه التجمع الوطني للأحرار في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية وقانون الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية
  • وفاة 4 أطباء أردنيين / أسماء
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • بنغلاديش تقدم هبة من الأدوية الأساسية لمراكز الرعاية
  • الابيض في مؤتمر اتحاد الأطباء في طرابلس: الاستقرار والتقدم مستحيلان من دون عدالة
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية