صحيفة اليوم:
2024-10-03@20:14:44 GMT

صور.. 100 مراقب يضبطون أسواق الشرقية قبيل رمضان

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

تواصل الفرق الميدانية لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية جولاتها الرقابية المكثفة على الأسواق قبيل حلول شهر رمضان المبارك، للتأكد من توفر السلع وضبط الأسعار، ومكافحة أي مخالفات من قبل بعض التجار.
وأوضح مدير الأسواق والمسالخ بالفرع د. علي الحاجي أن الفرق نفذت أكثر من 1162 جولة رقابية خلال شهر شعبان استعدادًا لشهر رمضان، مشيرًا إلى افتتاح أسواق جديدة للخضار والفواكه في محافظتي حفر الباطن والقطيف قريبًا.


أخبار متعلقة "أيام سوق الحب".. مهرجان لإحياء التراث الوطني بالشرقيةنائب أمير الشرقية يثمّن دعم القيادة الرشيدة لمنظومة القضاءوشهد سوق اللحوم والدواجن والأسماك إقبالًا كبيرًا من المواطنين هذا الصباح، وسط تواجد مكثف للفرق الميدانية لوزارة البيئة والمياه والزراعة لضبط ومراقبة السلع والأسعار.أكثر من 25 سوقًا بين خضروات وفواكه وماشيةوأكد د. الحاجي أن إدارة الأسواق تشرف حاليا على أكثر من 25 سوقًا بين خضروات وفواكه وماشية، وأكثر من 21 مسلخًا على مستوى المنطقة الشرقية، يراقبها بيطريون معتمدون بالمشاركة مع أكثر من 100 مراقب متخصصين يرافقهم زملائهم بضعف العدد.
وأشار إلى أن إدارة الأسواق تعمل حاليا على فتح أسواق جديدة للخضار والفواكه قريبا في القطيف وحفر الباطن، موضحًا أن الجولات الرقابية تهدف إلى تطبيق الامتثال والرقابة بشأن التأكد من عملية رفع الطاقة الاستيعابية لجميع الأسواق من قبل المستثمرين، عمليات النظافة ومواعيد الإغلاق، ومناقشة الخطط اللازمة مع الجهات الحكومية ومن ضمنها ”المرور“.
وتابع أنه جرى مناقشة الاستعدادات المرورية وضع الخطط في سوق اللحوم والأسماك بالدمام، لتحقيق السيولة ومنع الازدحام خلال شهر رمضان وحتى عيد الفطر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 100 مراقب يضبطون أسواق الشرقية قبيل رمضان - اليوم
وبيّن أن مراقبي الأسواق يتأكدون أيضًا من امتثال والتزام المنشآت سواء المسالخ المعتمدة من قبل الوزارة بوجود أطباء بيطريين معتمدين، وشهادة مزاولة مهن بيطرية، والتراخيص اللازمة، والتحقق من وفرة السلع والتزام الجميع بعمليات السلامة.
وحث المستهلكين على تطوير ثقافتهم الشرائية وعدم الانجرار لشراء أو تخزين كميات من الأغذية، مؤكدًا على توافر جميع أنواع السلع الغذائية بجميع الأسواق في الخضار والفواكه واللحوم.مسالخ الشرقيةمن جهته، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، بأن مسالخ المنطقة ستكون جاهزة لاستقبال المستفيدين خلال شهر رمضان المبارك.
كما وجه المستثمرين بها إلى رفع الطاقة الاستيعابية فيها، مع تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية والنظافة وذلك أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة المستهلكين.
وأكد م. الحمزي بأن الجولات التي استهدفت الاسواق تركزت على ضبط الامتثال والرقابة على المخالفات مثل عرض منتجات الغذائية مجهولة المصدر، مخالفة عرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية، مخالفة عدم وجود شهادة صحية للعامل والتأكد من التزام المحلات بتطبيق الضوابط الفنية والصحية بها وتطبيق المخالفات عليها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام أسواق الشرقية الشرقية شهر رمضان أکثر من

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان

شارك الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم الاثنين، في إجتماع اللجنة الرئيسية لمجلس الأمناء بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بقاعة الإجتماعات بمقر مجلس الأمناء بالعاشر.

 جاء ذلك بحضور جميع أعضاء المجلس برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس المجلس، والمهندس علاء عبد اللاه رئيس جهاز مدينة العاشر، وأيمن رضا وكيل المجلس، والدكتور محمد عبدالحميد رئيس لجنة الصحة بالمجلس، والدكتورة هدى ناجي مديرة الإدارة الصحية بالعاشر، وممثلي من هيئة المجتمعات العمرانية، والجهات الخدمية، وجمعية المستثمرين، والمجتمع المدني بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص المواطنين بمدينة العاشر من رمضان، والمدرجة بجدول أعمال المجلس

ومن الجانب الصحي استعرض وكيل وزارة الصحة؛ الوضع الصحي الحالي بالمحافظة، ومدينة العاشر من رمضان، ومناقشة مدى إمكانية إنشاء مستشفى مركزي بمدينة العاشر، بعد توفير الأرض اللازمة لذلك لتتناسب مع نماذج ومعايير التأمين الصحي الشامل، وبعد مخاطبة وزارة الصحة في هذا الشأن، للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجانب المستشفى الجامعي بالمدينة

كما تم مناقشة احتياجات المواطنين من المراكز الصحية بالأحياء الجديدة بالعاشر، ومدى احتياج منافذ تقديم الخدمة الطبية بالعاشر من الفئات المختلفة من الفرق والكوادر الطبية.

 وناقش وكيل الوزارة أيضا تطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية بالعاشر، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بها، والإستغلال الأمثل لمركز الأمراض التنفسية، والذي تم رفع كفاءته وتحويله إلى مستشفى للأمراض التنفسية لتضم معمل الدرن، واختبارات وظائف التنفس، وكذلك الاستغلال الأمثل لمراكز طب الأسرة الموجودة بمختلف أحياء مدينة العاشر، ومناقشة التجهيزات الطبية للمراكز الطبية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم
  • الذهب والفضة في صدارة رابحي أسواق السلع خلال 9 شهور
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 طن زيت طعام مغشوش في أسيوط
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان