الرؤية- غرفة الأخبار

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المذابح بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وانتهاك المعاهدات والقوانين الدولية وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية لم يسلم منها الأطفال والنساء وذوو الإعاقة.

وفجر أمس الأحد، ارتكب جيش الاحتلال مذبحة شنيعة في منطقة مواصي خان يونس، والتي تأوي عددا من النازحين في الخيام، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنه في حوالي الساعة الرابعة والنصف فجر الأحد، أطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف على خيام النازحين في مواصي خانيونس، أسفرت عن عدد من الشهداء والمصابين بعضهم حالتهم خطيرة.

وأضافت أن من بين الشهداء:صدقي حمدي عبد الغفور وابنته نجوى صدقي عبد الغفور 35 عامًا (إعاقة صم وبكم) ومنير محمود عبد الغفور (52 عامًا) وأبناؤه الطفلة ضحى (13 عامًا) وأفنان (16 عاما) ومحمود (10 أعوام) وشيماء (15 عاما)، وإلهام يونس عبد الغفور، ومحمود سمير عبد الغفور (20 عاما) وسعيد فايز العسولي (مسن ولديه طرف صناعي).

وقالت امرأة فلسطينية شهدت الواقعة: "احنا عايشين في مزارع وخيام، وساعة الفجر سقطت علينا قذيفة وطلعت الناس تجري من الخيام، ونزلت عليهم قذائف مرة تانية، وفيه واحد راتح يشيل بنته معاقة قصفوه بقذيفة والنار مسكت في الخيام، وفضلوا يقصفونا واستشهد عدد كبير منهم بنات وأطفال".

كما وثقت عدسات الناشطين الفلسطينيين مشاهد لقتل الحيوانات في منطقة مواصي خان يونس بأسلحة الجيش الإسرائيلي، لافتين إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التدمير الشامل لتكون غزة غير قابلة لحياة البشر أو الحيوانات.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي وصفت فيه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الوضع في قطاع غزة بـ"المأساوي"، موضحة أن الجوع موجود في كل مكان بغزة، وأن الوضع في الشمال مأساوي حيث تُمنع المساعدات البرية رغم النداءات المتكررة.

وقالت الأونروا في منشور على حسابها على منصة "إكس" إن شهر رمضان اقترب وعدد القتلى ما زال يواصل صعوده، مشددة على أن السماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع والوقف الفوري لإطلاق النار ضروريان لإنقاذ الأرواح.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع إلى 31 ألفا و45 شهيدا و72 ألفا و654 مصابا.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة راح ضحيتها 85 شهيدا و130 مصابا.

كما قالت إن عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في القطاع ارتفع إلى 25 شهيدا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "حركة فتح" أن مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبته على جرائمه.

بينهم فتاة وطفل.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مواطنًا من الضفة جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة اقتحام المسجد الأقصى

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • بصواريخ ارتجاجية ثقيلة.. أكثر من 100 شهيد وجريح في مجزرة لجيش الاحتلال بحق النازحين في مواصي خانيوس بغزة
  • وينسلاند يعقب على المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس يغذيها الصمت الدولي
  • الرئاسة تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • هذه الحصيلة الأولية لمجزرة الخيام في خانيونس.. انتشال متواصل (شاهد)
  • “حماس” ترد على كذب الاحتلال بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • بصواريخ ارتجاجية ثقيلة.. الاحتلال يرتكب أبشع مذبحة منذ بدء الحرب على غزة