الوطن:
2024-07-07@01:34:12 GMT

موعد رمضان 2024 في الكويت.. «اعرف هتفطر امتى»

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

موعد رمضان 2024 في الكويت.. «اعرف هتفطر امتى»

تفصلنا ساعات قليلة عن إعلان موعد رمضان 2024 في الكويت، ويترقب الأمة العربية والإسلامية في كافة أنحاء العالم معرفة استطلاع هلال شهر رمضان مساء اليوم.

موعد رمضان 2024 في الكويت

وفي وقت سابق صرح مركز العجيري العلمي أن موعد رمضان 2024 في الكويت سيكون يوم الاثنين 11 مارس، لكن سيتم التأكيد عقب استطلاع الهلال، إما أن يكون غدًا هو شهر رمضان أو متمم لشعبان.

ومن المتوقع أن يكون موعد رمضان 2024 في الكويت غدًا بعد ثبوت رؤية الهلال الذي سيمكث لمدة 12 دقيقة فقط في السماء، عقب غروب شمس اليوم الموافق 29 شعبان، وستكون صلاة فجر في أول أيام شهر رمضان الكريم عند تمام 4:41، وسيتم رفع أذان المغرب 5:54.

موعد رمضان 2024 في الكويت

ويُعتبر مركز العجيري المرجع الأساسي لدولة الكويت العربية وبعض دول الخليج العربي الأخرى، وهو التقويم الأساسي والرسمي المعتمد في هذه الدول لحساب المواعيد، ويُستخدم في مختلف الأمور التي تتعلق بتحديد التواريخ، ويُعد من أهم الأدوات في تنظيم الأنشطة والفعاليات.

وتنظم الكويت حفل القرقيعان في أيام 13 و14 و15 من شهر رمضان، ويشارك الأطفال في هذا الحفل، حيث يزورون بيوت جيرانهم لتبادل الحلوى الرمضانية، مثل الزلابية واللقيمات، وقد يتلقون بعض الهدايا المالية أيضًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رمضان 2024 الكويت موعد رمضان 2024 في الكويت رمضان في الكويت موعد رمضان 2024 فی الکویت

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة التزام دولة الكويت الراسخ بدعم الشباب وتمكينهم من خلال تنفيذ سياسات وبرامج تكسبهم مهارات القيادة وتنمي قدراتهم بمختلف المجالات الشبابية.

وقالت الوزيرة الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس بمناسبة احتفال الكويت والدول العربية بيوم الشباب العربي الذي يصادف غدا الجمعة إن تخصيص هذا اليوم للاحتفاء بالشباب العربي يجسد الدور الحيوي الذي يؤدونه في تشكيل مستقبل أمتنا العربية.

وأضافت أن الاحتفاء بيوم الشباب العربي “يعكس أيضا رؤى القادة العرب وتوجيهاتهم الحكيمة في دعم الشباب بدليل هذا الكم الجيد من المؤتمرات والأنشطة الشبابية التي تقام سنويا على مستوى الوطن العربي بهذا الصدد”.

وأوضحت أن الكويت تدرك أهمية دعم الشباب وتحفيزهم باعتبارهم القوة الأهم لبناء الأوطان وتسعى لإبراز إمكانياتهم الكامنة إذ تعمل الهيئة العامة للشباب على إطلاق مبادرات وبرامج ومشاريع متنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات الضرورية لمواجهة تحديات العصر.

وذكرت أن الهيئة تعمل كذلك على تعزيز العلاقات بين الشباب الكويتي وأشقائهم العرب لتحقيق التعاون والتكامل في مختلف المجالات التي تهم الشباب وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من خلال الزيارات والفعاليات والبرامج المشتركة.

وأكدت أن هذا المسعى يأتي لتوطيد العلاقات التاريخية التي تربط الكويت بأشقائها العرب لافتة إلى أن تكامل الشباب العربي وتعاونهم من شأنه المساهمة بتحقيق الأهداف المشتركة بين الدول العربية في تطوير العمل الشبابي العربي.

وهنأت الوزيرة الحويلة جموع الشباب العربي بيومهم الذي يعبر عن التقدير العالي الذي يحظون به في المؤسسات العربية الرسمية معربة عن ثقتها الكبيرة في مقدرة هؤلاء الشباب على مواجهة كل التحديات والإسهام في التنمية المستدامة للدول العربية.

يذكر أن يوم الشباب العربي يصادف الخامس من يوليو كل عام واعتمده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته الـ 66 للتركيز على تطوير العمل والتعاون الشبابي العربي في مختلف المجالات.

المصدر كونا الوسومدعم الشباب وزيرة الشباب

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في الكويت اليوم السبت 7 يوليو 2024
  • بالأرقام.. اعرف نظام السداد للوحدات السكنية على مدة 5 سنوات بالعاشر من رمضان
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • سعر الذهب في الكويت الخميس 4 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم