شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فعاليات حفل تسليم شهادات الرخصة الأفريقية D لـعدد 60 من مدربي كرة القدم، ممن إجتازوا دورة الرخصة التدريبية الأفريقية D رقم 37 و38، والمعتمدة من الاتحاد المصري لكرة القدم، لمزاولة مهن التدريب الرياضي في مصر والدول العربية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال محمد على مدير إدارة المدربين بالاتحاد المصرى لكرة القدم، والمحاضر بالاتحاد الدولي والأفريقي وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط سابقاً، والنائب وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، والكابتن سامح سعد المدير التنفيذي لمنطقة الفيوم لكرة القدم، وعدد من الرموز والقيادات والكوادر الرياضية بالمحافظة.

وفي كلمته، رحب محافظ الفيوم، بكافة الحضور على أرض المحافظة، مقدماً لهم التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية، وعلى مصرنا الحبيبة، بالخير واليمن والبركات، لافتاً إلي اهتمام القيادة السياسية والدولة المصرية بقطاع الشباب والرياضة، ودعم الشباب وتمكينهم فى كافة المجالات.

وأعرب المحافظ، عن بالغ سعادته، للمشاركة في فعاليات هذا الحدث الهام، الذي يضم كوكبة من الرياضيين المتميزين، لتسليم شهادات الرخصة الأفريقية D، لعدد من الكوادر الشبابية من أبناء المحافظة، للعمل بمجال التدريب بكرة القدم، اللعبة الشعبية الأولي، التي يعشقها منذ طفولته، كغيره من ملايين المصريين، مؤكداً علي أهمية الاستمرار في تحصيل العلم والفهم، والتعلم الفني والتقني، بمجال التدريب، لتحقيق النجاح والتقدم المنشود.

وثمّن "الأنصاري"، الجهود المبذولة من اتحاد الكرة، ومنطقة الفيوم لكرة القدم، وكلية التربية الرياضية بجامعة الفيوم، والسيد النائب وليد هويدي، لدعمهم المستمر والمتواصل للرياضة والرياضيين بمختلف الألعاب الفردية والجماعية، وتأهيل المدربين للحصول على الدورات التدريبية وإعدادهم للمشاركة في الأندية الكبرى، مما يساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد محافظ الفوم، أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية، حريصة دائماً على دعم المواهب والمتميزين من أبناء المحافظة، وخاصة في المجال الرياضي الذي يزخر بأسماء ورموز رياضية محفورة بالأذهان، وذلك من خلال رعاية النشء والشباب بمختلف الأندية الرياضية والمراكز الشباب المنتشرة على مستوى المحافظة، إيماناً بأن الرياضة تعزز من قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية.

ومن جانبه، قدم مدير إدارة المدربين بالاتحاد المصرى لكرة القدم، شكره وتقديره لمحافظ الفيوم على دعمه المستمر لقطاع الرياضة والرياضيين على أرض محافظة الفيوم العريقة، التي أنجبت العديد من الرموز والأبطال بمختلف اللعبات، لافتاً إلي أن احتضان ديوان عام محافظة الفيوم، لهذا الحدث، يؤكد مدي حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري، بالرياضة والرياضيين، ودعمه الكامل لهم.

وأوضح مدير إدارة المدربين، أن الدورة التدريبية تهدف إلى تأهيل ورفع معدلات اللياقة البدنية والذهنية وتطوير الجوانب العلمية والعملية لدى المدربين المشاركين، وتزويدهم بالمعلومات القيمة في كيفية وضع البرامج والخطط التدريبية بطرق علمية حديثة، ومناقشة القوانين الجديدة والمستحدثة لقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل ضخ مجموعة من المدربين الجدد لديهم القدرة على العمل والإسهام في تطوير كرة القدم المصرية.

وفي ختام الحفل، قام محافظ الفيوم، ومدير إدارة المدربين بالاتحاد المصرى لكرة القدم، بتسليم شهادات الرخصة الأفريقية D لـمدربي كرة القدم، اللذين إجتازوا دورة الرخصة التدريبية الأفريقية D رقم 37 و38، والمعتمدة من الاتحاد المصري لكرة القدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم محافظة الفيوم شهادة شهادات الرخصة الأفریقیة D إدارة المدربین محافظ الفیوم لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»

شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، فعاليات اليوم الثاني لاختبارات الموسم الثالث لمشروع «كابيتانو مصر»، بنادي الشبان المسلمين بمدينة قنا، الذى يستهدف الناشئين في عمر 14 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية مواليد 2010م.

جاء ذلك بحضور محمد عبد الرحيم عرفة، وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، والدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، ورؤساء الأندية الرياضية ومراكز الشباب، ولفيف من المدربين والمنسقين.

كابيتانو مصر 

وأشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من القائمين على مشروع اكتشاف المواهب «كابيتانو مصر»، وفريق العمل بمديرية الشباب والرياضة، متابعا مراحل استقبال الشباب المُتقدمين لإجراء الاختبارات التي شملت ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي من خلال أطباء متخصصين، وقياسات الطول والوزن وغيرها من الاختبارات المهارية بواسطة اللجان الفنية للتقييم، مُتمنيا للشباب المتأهلين إلى المرحلة النهائية، التوفيق والنجاح لاستكمال مشوار التفوق والاحتراف بمختلف الأندية الرياضية، كنواة للمشاركة في المنتخبات الوطنية مستقبلا.

شباب يدير شباب

وعلى هامش الفاعليات التقى محافظ قنا مع شباب «YLY شباب يدير شباب»، أحد أهم المشروعات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثمنا دورهم في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، من خلال بناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة التطوع من خلال المشاركة الفعالة بجميع المبادرات والأنشطة التي تقوم بها المحافظة.

 

وقال وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، إن الدولة تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات الشبابية في مجال الرياضة باعتبارها جزءًا من استراتيجيتها في بناء الإنسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي في مجال الرياضة، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة من برنامج كابيتانو مصر شهدت حضور 2300 شاب من الموهوبين بمحافظة قنا، وسط فرحة عارمة بوصول المشروع الضخم والأهم في اكتشاف المواهب إلى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف