صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد أمطار طوفانية تغرق عدة مناطق في الصين وتقطع السبل بالمواطنين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تفاديا للحوادث فقد تم إغلاق بعض المواقع السياحية، على غرار موقع جيزهو بانشان ذي المناظر الخلابة وموقع ليموتاي بسبب .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: أمطار طوفانية تغرق عدة مناطق في الصين وتقطع.

..

تفاديا للحوادث فقد تم إغلاق بعض المواقع السياحية، على غرار موقع "جيزهو بانشان" ذي المناظر الخلابة وموقع "ليموتاي" بسبب الأمطار الغزيرة.

تهاطلت أمطار غزيرة في عدة مدن صينية كتشونغتشينغ في الجنوب الغربي وتيانجين ومقاطعة شانشي شمال البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، مما تسبب في تعطيل حركة المرور على الطرقات بفعل الفيضانات التي تسببت في تقطع السبل بالسكان.

وقامت السلطات المحلية بالمناطق المنكوبة بتنظيم عمليات إنقاذ وإغاثة على وجه السرعة. ففي بلدية تشونغتشينغ أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أكث من مائة مليليتر في الساعة من صباح الخميس إلى غاية صباح الجمعة وهو أعلى معدل هطول للأمطار في الساعة حسب بيانات إدارة الأرصاد الجوية.

وسارعت السلطات المحلية بنشر عناصر الطوارئ في المناطق الحضرية المتضررة لتصريف مياه الفيضانات وضمان حركة المرور على الطرق. 

وفي منطقة دادوكو أحدثت الأمطار الغزيرة حالة تشبع بالمياه، مما تسبب في تقطع السبل ببعض الناس. وقام رجال الإطفاء في وقت لاحق بإجلاء قرويين إلى مناطق آمنة بعد أن عزلتهم. ورفعت السلطات حالة الطوارئ إلى المستوى الرابع ودعت السكان إلى توخي الحذر خلال تنقلاتهم. 

وفي بلدية تيانجين شمال الصين، تتوقع إدارة الأرصاد الجوية هطول المزيد من الأمطار حيث أصدرت تحذيرا ووضعت عمال الإغاثة في حالة تأهب لتفادي سقوط ضحايا وتقليل الخسائر المحتملة. كما أصدر مطار تيانجين تحذيرا من حدوث تأخيرات فى الرحلات الجوية خاصة وأن الأحوال الجوية تسببت في تأخير وإلغاء 40 رحلة.

وتفاديا للحوادث فقد تم إغلاق بعض المواقع السياحية، على غرار موقع "جيزهو بانشان" ذي المناظر الخلابة وموقع "ليموتاي" بسبب الأمطار الغزيرة.

ولم تسلم مدينة يانغ تشيوان في مقاطعة شانشى بشمال الصين من هذه الكارثة الطبيعية، فقد ضربت أمطار غزيرة وعواصف برد المنطقة. 

وأظهرت فيديوهات التقطها مصورون هواة طبقة سميكة من حبات البرد تغطي الأرض. حبات البرد الكبيرة تسببت في تكسير النوافذ تحطمت بسبب حجارة البرد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة