كرّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أمس المدارس والطلبة المُجيدين في الأنشطة التربوية للعام الماضي 2023م، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، برعاية سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة.

وأوضح سعيد بن مسعود الكثيري المدير المساعد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي أن الأنشطة بكافة أبعادها الاجتماعية والصحية والرياضية والثقافية والفنية والعلمية تعد عاملا مهما يسهم في إعداد الطلبة، وتكوين شخصياتهم، وتهذيب سلوكهم، وصقل مواهبهم، وتحقيق ذواتهم وصولًا لاعتمادهم على أنفسهم، كما تساعد على تعزيز المهارات وترسيخ القيم وكسر الحواجز التقليدية بين الطالب ومعلمه من خلال المواقف المشتركة والأنشطة اللاصفية التي تشكّل شخصيته المستقبلية.

وتضمنت فقرات الاحتفال قصيدة ألقاها الطالبان عبدالرحمن بن خالد الكثيري والبراء بن عامر العوائد، كما تم تقديم عرض مرئي لمسابقة وطني سياحة وإبداع للطالبة أماني بنت محمد المعشنية وفقرات من المواهب المُجيدة في المهارات الموسيقية قدّمها طلبة مدرسة النهضة ومدرسة ظفار ومدرسة قلعة الفكر.

وفي الختام قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز على ٢٠٠ طالب وطالبة المُجيدين في الأنشطة التربوية للعام الدراسي الماضي، والطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

وشمل التكريم الطلبة المُجيدين في مسابقات فن الخطابة والتحدث بالفصحى ومسابقات المناظرات الطلابية ومسابقة المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، والمواهب الفردية في العزف والغناء، والتأليف والتمثيل المسرحي إلى جانب الفائزين في مسابقات الشعر والقصة والرواية، وكذلك تكريم الفائزين في مسابقة التأليف المسرحي للمعلمين، والمدارس الفائزة في مسابقة مسرح المناهج ومسابقات المهارات الموسيقية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

26 قائدًا.. تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بملتقى الطرق التربوية

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية, مُشاركتها في الملتقى الكشفي العربي الخامس للطرق التربوية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتعقده المنظمة الكشفية العربية - الإقليم الكشفي العربي- بالمركز الكشفي العربي الدولي في القاهرة.مشاركة 26 قائدًا كشفيًاويأتي بمشاركة 26 قائدًا كشفيًا، وقائدة كشفية، يمثلون 11 جمعية كشفية عربية وطنية.
أخبار متعلقة جهود جليلة وقفزات كبيرة.. القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحجشاهد | لحظات لا تنسى.. السادن الـ 78 يتسلم مفتاح الكعبة المشرفةويستعرض الملتقى الذي يستمر حتى 28 من يونيو الحالي، أفضل ممارسات الجمعيات الكشفية العربية في تطبيق بعض السياسات الكشفية.
بالإضافة إلى مناقشة أولويات الاستراتيجية الكشفية العالمية وأهمية التحول الرقمي، ومخرجات مؤتمر باريس للتربية والمبادرات الكشفية المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة وسبل تنفيذها، ومدى تضمين إرشادات الحماية من الأذى في المناهج الكشفية العربية المطورة، لتكون مرجعًا في المناهج الوطنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بالملتقى الخامس للطرق التربوية - جمعية الكشافة العربية السعودية تنمية قدرات المشاركينويهدف الملتقى إلى تنمية قدرات المشاركين في تطبيق السياسات العالمية مثل برنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والقيادات في الكشفية، وسياسة الحماية من الأذى على المستوى الوطني.
هذا بالإضافة إلى الإسهام في تعزيز قدرات القادة الكشفيين العرب، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بينهم، بما يخدم الحركة الكشفية العربية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • الأطفال وثقافة الحرب
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • السؤال اللولبي
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • مدارس البحيرة تحصد المراكز الأولى في مسابقات الإدارة المركزية لتطوير المناهج
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • 26 قائدًا.. تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بملتقى الطرق التربوية
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"