بغداد اليوم - متابعة

اعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الاحد (10 اذار 2024)، تسمية طاقم تحكيمي من المملكة، لإدارة مباراة النجف والقوة الجوية، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العراق.

وقال الاتحاد في بيان تابعته "بغداد اليوم"، "يتولى الطاقم التحكيمي الدولي الأردني، المكون من الحكم أدهم مخادمة، والمساعدين أحمد مؤنس، ومحمد البكار، مهمة إدارة مباراة النجف والقوة الجوية، والتي تقام مساء الأربعاء 13 آذار، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العراق".

وأوضح البيان، "جاء اختيار طاقم التحكيم، بعد أن تقدم الاتحاد العراقي لكرة القدم، بطلب إسناد مهام إدارة المباراة إلى طاقم حكام دولي أردني، للمرة الأولى".

ويأتي اختيار طاقم الحكام الأردني لإدارة مباراة في بطولة كأس العراق، في إطار تبادل الخبرات والكفاءات التحكيمية مع الدول الشقيقة المجاورة، إلى جانب السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على المستوى الإقليمي والقاري والدولي.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: کأس العراق

إقرأ أيضاً:

كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الخبير المائي والبيئي عادل المختار، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، ان ارتفاع درجات الحرارة يساهم بزيادة التلوث البيئي في العراق، فيما بين سبب ذلك.

وقال المختار، لـ"بغداد اليوم"، ان "التلوث البيئي دائما ما يرتفع في العراق خلال فصل صيف وارتفاع درجات الحرارة، بسبب ما يمر به العراق من ازمة مياه، فهذه الازمة لها تداعيات خطيرة على الوضع البيئي خاصة في نهر دجلة في العاصمة بغداد".

وبين ان "زيادة نسبة التلوث البيئي يساهم بزيادة الأمراض والأوبئة، ولهذا نحن دائما ما نؤكد على ضرورة حل ازمة المياه كون لها تداعيات خطيرة على الوضع البيئي وكذلك تداعيات اقتصادية لتأثيرها على الثروة الزراعية والحيوانية، كما لها تداعيات إنسانية فهذه الازمة دفعت بالكثير نحو الهجرة من القرى والارياف نحو المدن".

ويزداد استهلاك المياه والجفاف في الاشهر الحارة بالعراق بسبب التبخر الشديد للمسطحات المائية، فضلا عن ماتستهلكه الزراعة الصيفية من مياه ولاسيما زراعة الشلب.

ويتسبب الجفاف ايضا بتعرية التربة ممايسهم بزيادة هبوب العواصف الترابية مما يزيد من حالات تلوث الهواء، بالاضافة الى التشغيل المستمر للمولدات الكهربائية التي ترفع هي الاخرى من مستويات التلوث.

مقالات مشابهة

  • طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري
  • يورو 2024.. تعرف على حكم مباراة فرنسا والبرتغال بربع النهائي
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • طاقم حكام مباراة فاركو والزمالك في الدوري المصري
  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل