منوعات الاسبوع، حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً دار الإفتاء توضح،صيام يوم عاشوراء يتساءل عدد كبير من الملسمين عن حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً.. دار الإفتاء توضح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً.. دار الإفتاء توضح

صيام يوم عاشوراء.. يتساءل عدد كبير من الملسمين عن حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً في الشريعة الإسلامية خاصة أنه يوافق يوم «الجمعة»، وذلك بالتزامن مع قرب قدوم هذا اليوم المبارك، الذي يستحب صيامة لما له من أجر وثواب كبير عند الله.

صيام يوم عاشوراء منفرداً

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

يوم عاشوراء حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً

أجابت دار الإفتاء المصرية عن تساؤل أحد المواطنين عن حكم صيام يوم عاشوراء منفردا قائلة: «يجوز شرعًا للمسلم صيام يوم عاشوراء منفردًا، وثبوت الفضل والأجر لمن صامه ولو منفردًا، إلا أنه يستحب صوم يوم قبله أو بعده لمن استطاع».

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم، الذي يعد ضمن أشهر الله الحرام، وصيامه سنة مستحبة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

ثواب صيام يوم عاشوراء

ويكون ثواب صيام يوم عاشوراء لـ فاعله، تكفير ذنوب سنة كاملة، وذلك وفقاً لما ورد في الأحاديث.

صيام يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء

وورد عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: «قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟» قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ».

سبب صيام يوم عاشوراء

وسبب صيام يوم عاشوراء في الإسلام أنه لما قدِم النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المدينة جَدَهُمْ - اليهود- يَصُومُونَ يَوْمًا يَعْنِي يوم عَاشُورَاءَ، فَقَالُوا: هَذَا يَوْمٌ عَظِيمٌ، وَهُوَ يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ فِيهِ مُوسَى، وَأَغْرَقَ آلَ فِرْعَوْنَ، فَصَامَ مُوسَى شُكْرًا لِلَّهِ. فَقَالَ: «أَنَا أَوْلَى بِمُوسَى مِنْهُمْ فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ».

ًحكم صيام يوم عاشوراء وثوابه.. وهل يجوز صيام يوم قبله؟

«خير الشهور بعد رمضان».. صيام يوم عاشوراء في اليوم العاشر من محرم 1444

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دار الإفتاء توضح

إقرأ أيضاً:

خريطة توضح مناطق بيروت المتضررة من الغارات الإسرائيلية

(CNN)-- ضربت غارات جوية بيروت في وقت مبكر من يوم الاثنين – وهي المرة الأولى التي تسقط فيها الضربات داخل حدود المدينة منذ 7 أكتوبر.

ومنذ أيام، تنفذ إسرائيل ضربات في أنحاء لبنان، مما أسفر عن مقتل وجرح وتشريد الكثيرين، وقالت إنها تستهدف زعيم حزب الله وقادته ومواقع أخرى لتخزين الأسلحة.

ووسعت إسرائيل هجماتها على حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، مما أثار المخاوف من نشوب حرب إقليمية، حيث تعهد حزب الله بمواصلة القتال حتى في الوقت الذي يواجه فيه خسائر متزايدة في صفوفه العليا.

وفيما يلي نظرة على المناطق التي استهدفتها في الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر.

 


 

إسرائيللبنانانفوجرافيكنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح كفارة الغيبة والنميمة وحكمها (فيديو)
  • خريطة توضح مناطق بيروت المتضررة من الغارات الإسرائيلية
  • «الإفتاء» توضح حكم التشارك في الطعام والشراب في إناء واحد
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • كيف أحمي نفسي من السحر؟.. الإفتاء تُجيب
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • انخفاض مؤشر البورصة في أول جلسات الاسبوع
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح