الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأحد، صدور قرار باستملاكها لأرض "ثانوية كلية بغداد" التي يتجاوز عمرها أكثر من 90 عاماً.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "جهود وزارة التربية جهودها وبمتابعة مباشرة من الوزير ، تكللت بصدور قرار استملاك أرض "ثانويّة كليّة بغداد" حيث سُجل العقار رسميّاً لوزارة التربية العراقية، الثانويّة التي تعد صرحاً تربويّاً عريقاً، والمؤسسة التي تعد من تراث بغداد وذاكرتها، بعد ان تجاوز عمرها أكثر من 90 عاماً".



وأضاف "نتقدّم بالشكر الجزيل لكل المؤسسات والجهود التي كانت داعمة وخلف هذا القرار التاريخي، لواحدة من مدارسنا النوعيّة التي قدمت للبلاد كفاءات وأسماء لامعة، مع كل الأمنيات لطلبتها وهيئتها التدريسيّة بالتوفيق والنجاح".

وكانت جهات حكومية عدة تتنازع على ملكية أرض "ثانوية كلية بغداد" في الرصافة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ة بغداد

إقرأ أيضاً:

موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية

زنقة20| علي التومي

قرر موظفو وزارة التربية خوض إضراب وطني في الخامس أكتوبر الجاري رغم الزيادات في الأجر والاستجابة لعدد من المطالب, خيث قررت خمس هيآت الاحتجاج والإضراب في الخامس من أكتوبر الجاري.

ويتعلق الأمر بالتنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يجمع 20 هيأة، إضافة إلى التنسيقية الموحدة لهيأة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، ناهيك عن هيأة المقصيين من خارج السلم، ثم التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، وتنسيقية الزنزانة 10.

وتخوض الهيآت المذكورة مجتمعة إضرابا وطنيا شاملا في 5 أكتوبر، وتنظيم وقفة ممركزة أمام الوزارة بالرباط، وحمل الشارة الحمراء منذ أول أمس الاثنين إلى غاية 4 أكتوبر.

وطالب المحتجون الوزير شكيب بنموسى الوفاء بالاتفاق الإجتماعي للسنة الماضية،وتنزيل بعض النقاط التي لم يتم الحديث عنها بعد، ثم تخفيض ساعات العمل، إذ أن البعض يصل إلى 30 ساعة من العمل في الأسبوع ويطالبون بتخفيضها إلى 21 ساعة، مع توحيد عدد ساعات العمل بين الأسلاك الثلاثة.

ويسعى الأساتذة إلى توحيد التعويضات التكميلية، وتعميمها لتشمل جميع الأسلاك، كما يحتجون من أجل عدم توصلهم بمبلغ 1000 درهم، مقابل تصحيح أوراق الامتحانات.

إلى ذلك دعا المحتجون إلى رفع العقوبات عن الأساتذة الذين كانوا إلى وقت قريب موقوفين، داعين إلى صرف رواتبهم في الفترة التي أوقفوا فيها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • والد الأول "كلية الدفاع الجوي" لـ"البوابة نيوز": أبناؤنا فداء لمصر
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية 
  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية