تداول نشطاء منصات التواصل صورة جدي مكبل وسط فصل دراسي، قيل إنه في الفصل بانتظار ذبحه لإقامة وليمة في إحدى المدارس العمومية بحي تدارت شمال مدينة أكادير.

الخبر المتداول على صفحات عدة، دفع بأولياء أمور تلاميذ المدرسة لرفض إقامة الوليمة بالمؤسسة، منددين بطلب فتح باب المساهمات لهذا العمل الخيري بقيمة 200 درهم، لتغطية مصاريف إقامة وجبة الغذاء للتلاميذ احتفالا بنهاية الأسدس الأول.

أساتذة المدرسة نفوا صحة الواقعة عبر بيان توصل “اليوم24” بنسخة منه،  ونفوا كذلك وجود أي استعدادات مسبقة لإقامة حفل خيري للتلاميذ بداخل المؤسسة، معتبرين أن أي نشاط اجتماعي بالمؤسسة لا يتم تنزيله على أرض الواقع إلا بعد الحصول على ترخيص مباشر من الإدارة الإقليمية.

الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم، دفع بمديرية التعليم بأكادير إلى إرسال لجنة للمؤسسة، عقبها إصدار بيان توصل “اليوم 24” بنسخة منه، نفت من خلاله المديرية تحويل المؤسسة إلى مجزرة ومكان لإقامة الولائم.

المديرية اعتبرت أيضا أن ما أسمته بالإشاعة المتداولة، الهدف منها النيل من سمعة المؤسسة التعليمية والضرب في مصداقية عمل أطرها، معتبرة أن نسبة نجاح تلاميذها الذين يتجاوز عددهم 500 تلميذ وتلميذة في الأسدس الأول بلغت 92 في المائة.

ونفت المديرية جمع أطر مدرسية لمساهمات مالية لإقامة ذبيحة ووليمة بالمؤسسة، معتبرة أن المؤسسة تنخرط بشكل دائم في مختلف أنشطة الحياة المدرسية المنظمة وفق مذكرات وزارية صادرة بخصوص هذا الشأن، ولم يتم طلب أي إحسان عمومي في المؤسسة لأي جهة كانت.

كلمات دلالية اساتذة اكادير مديرية التعليم مشاكل التعليم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اساتذة اكادير مديرية التعليم مشاكل التعليم

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس

أجري الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يبحث مع سكاتك النرويجية وتحالف 3 شركات اوربية إقامة مصنع لتوطين صناعة المحللات الكهربائية
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزير التعليم يتفقد مدرستين بالفيوم للاطمئنان على نسب الكثافة الطلابية (صور)
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى