هن، 4 نصائح غذائية لفقدان الوزن لمرضى الغدة الدرقية الأطعمة الغنية بالألياف مهمة،صحة قصور الغدة الدرقية حالة لا ينتج الجسم فيها ما يكفي من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 4 نصائح غذائية لفقدان الوزن لمرضى الغدة الدرقية.. الأطعمة الغنية بالألياف مهمة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

4 نصائح غذائية لفقدان الوزن لمرضى الغدة الدرقية.....

صحة

قصور الغدة الدرقية حالة لا ينتج الجسم فيها ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية، التي تلعب دورا مهما في عملية النمو والتمثيل الغذائي، ويؤدي قصورها للمعاناة من زيادة في وزن جسم المصاب بها، لذلك يحتاج مرضى الغدة الدرقية لحل مشكلاتها بشكل سريع، وخلال هذا التقرير يوضح «هن» النصائح الغذائية لفقدان الوزن لمرضى الغدة الدرقية، وفقًا لما نشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

1- السكريات والكربوهيدرات العالية

من المعروف أن السكر والكربوهيدرات المرتفعة أسوأ الخيارات الغذائية، وحال كنتِ ترغبين في إبقاء الغدة الدرقية تحت السيطرة وإنقاص وزنك، عليكِ الالتزام  بتناول الأطعمة التي لا تؤدي لارتفاع مستويات الأنسولين بجسمك، أو العناصر الغذائية ذات المؤشر المنخفض لنسبة السكر بالدم.

2- الألياف تنظم عملية الهضم 

تساعدك الألياف على تنظيم عملية الهضم والتخلص من السموم الضارة بجسمكِ، ويساعد في مراقبة تناول سعراتك الحرارية، وتعزز جهودك المبذولة لفقدان الوزن، ومن الأفضل إضافة أنواع الخضراوات والفواكهة والبقوليات الغنية بالألياف في نظامك الغذائي على مدار اليوم.

3- الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

تساعدكِ تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم مثل المكسرات والبيض والسردين والبقوليات، على إنتاج العديد من هرمونات TSH، وكذلك تقوية وظيفة المناعة في الجسم، والقضاء على الجذور الحرة.

4- قائمة الممنوعات

تجنبي الأطعمة الغيتروجينية، لأنها تتداخل مع وظائف الغدة الدرقية، وتعطلك عن فقدان الوزن، كما يجب عليكِ تجنب الأطعمة التالية: «فول الصويا، والأطعمة المدخنة والمصنعة، والكرنب مشتقاته»، لأنها تثبط قدرة جسمك على استخدام اليود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية

تشير الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية، إلى أن النظام الغذائي هو جزء مهم في علاج مرضى القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من داء السكري لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.

وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور، لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا، لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم. أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم - فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.

ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز، ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة.

ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان. ويمكنهم أيضا تناول الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر. ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب
  • نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ
  • 5  مجموعات غذائية سهلة الهضم إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة
  • الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد