فاز المهندس الاستشاري السيد حسن بعضوية المجلس الأعلى لنقابة المهندسين المصرية بشعبة مدني فوق السن، وذلك عقب الانتخابات الداخلية التي أجريت أمس، السبت، لاختيار مجالس الشعب الهندسية بالنقابة وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة.

وقد تعهد المهندس السيد حسن، بالاستمرار في الدفاع عن حقوق زملائه وأساتذته المهندسين وقضاياهم، مؤكدًا أن المرحلة القادمة تتطلب من الجميع التكاتف واستمرار الجهود من أجل عمل نقابي جاد وإعلاء مصلحة المهندسين، أحد أركان التنمية في الدولة المصرية.

مكتبة الإسكندرية تنظم حفلات "ليالي المقامات الروحية" في بيت السناري

وأشاد "حسن" بروح التنافس الشريف بين جميع المرشحين في الانتخابات الذين حرصوا على إعلاء مصلحة زملائهم المهندسين.

وقد فاز المهندس أحمد حشيش برئاسة شعبة الهندسة المدنية بالتزكية، كما فاز بمنصب وكيل الشعب بالتزكية أيضًا المهندس علاء عوض أحمد حسن، وتم التصويت على باقي المناصب، حيث فاز بمنصب أمين  الشعبة المهندس علي جلال الدين على حسنين، فيما فاز المهندس أحمد محمد محمود حميدة عاشور بمنصب أمين مساعد الشعبة. 

كما فاز بتمثيل الشعبة بالمجلس الأعلى فوق السن كل من: المهندسة زينب محمد محمد حسن شاور، والمهندس الاستشاري السيد حسن، والمهندس هشام أحمد السعيد المناوي، فيما فاز بتمثيل الشعبة بالمجلس الأعلى تحت السن كل من المهندس محمد ثروت فتح الباب، والمهندس محمد الواضح أبو جبل محمد.

جدير بالذكر أن "حسن" نجح في تطوير منشآت نادي المهندسين، ليصبح منتجعًا سياحيا شرقي المحافظة الساحلية، فضلاً عن تطوير منشآت نقابة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي.

المهندس السيد حسن تولى عضوية مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإسكندرية منذ عام 2018 حتى 2022، حيث أسندت له رئاسة لجنتي الإسكان والمشروعات الهندسية ولجنة مزاولة المهنة بالنقابة. 

وكان من أهم أعماله تطوير مبنى نقابة المهندسين بالإسكندرية ليصبح منارة للمهندسين على مستوى عالٍ من التصميمات والتنفيذ وصولا للانتهاء من مشروعات الإسكان بمدينة المهندسين ببرج العرب، وكذلك تطوير منشآت نادي المهندسين بالإسكندرية ليصبح منتجعا سياحيا.

كما تولى العديد من المناصب النقابية بنقابة المهندسين المصرية، ومن أهمها مقرر مساعد لجنة إنشاءات النقابات الفرعية، وكان له دور بارز في الانتهاء من تطوير مبنى نقابة المهندسين بالسويس وكفر الشيخ وبورسعيد ومصيف المهندسين بمدينة مرسى مطروح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الهندسة المدنية الدولة المصرية المشروعات الهندسية شعبة الهندسة المدنية مكتبة الاسكندرية نقابة المهندسین السید حسن

إقرأ أيضاً:

لتحويل مبالغ الدعم إليها… مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية

دمشق-سانا

طلب مجلس الوزراء من المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية المبادرة إلى فتح حسابات مصرفية باسم حامل البطاقة خلال مدة ثلاثة أشهر، تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم إلى هذه الحسابات، تماشياً مع توجهات إعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم النقدي المدروس والتدريجي.

واستعرض المجلس خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس الدراسة التحليلية المعدة من قبل وزارة التنمية الإدارية حول مفاضلة فرز المهندسين للعام 2023-2024 وأعداد الشواغر التي لم يتقدم لها أي من المهندسين المفرزين وتركزها حسب المحافظة ونسبة المهندسين المفرزين إلى نسبة الاحتياجات الكلية وإجمالي المتقدمين، ونسبة استيفاء كل جهة عامة من الاحتياجات المطلوبة، وتوزع الشواغر المتبقية بعد صدور نتائج المفاضلة.

ونظراً لوجود مراكز شاغرة متعددة تتركز في محافظات المنطقة الشرقية، طلب المجلس من وزارة التنمية الإدارية دراسة آليات وخيارات التعامل مع الخريجين من أبناء تلك المحافظات وإعادة النظر باشتراطات فرزهم، بما يضمن تأمين الاحتياجات الفعلية للمنطقة الشرقية، كما طلب المجلس من الوزارة إحصاء أعداد الملتحقين من المفرزين بالجهات العامة.

ووجه المهندس عرنوس وزارة المالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي إلى تركيز الإنفاق عند إعداد مشروع موازنة العام 2025 على المشروعات التي تشكل قيمة مضافة تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني والتوجه نحو المشروعات المنتجة، وأكد على أولوية التوجه للتوسع باستخدام الطاقات المتجددة في مختلف القطاعات وتنفيذ المذكرات والاتفاقيات المتعلقة بهذا القطاع لتحسين واقع الطاقة المولدة وتأمين احتياجات العملية الإنتاجية.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية المتابعة المباشرة من قبل الوزراء لتنفيذ التشريعات الصادرة المتعلقة بعمل وزاراتهم، بما يحقق الغاية المرجوة منها لناحية تطوير آليات العمل وتحسين مستوى الخدمات، وأكد في سياق آخر على التنسيق المستمر بين وزارتي الكهرباء والموارد المائية لضمان تأمين المياه للمواطنين في مختلف المناطق وفق برنامج عمل مشترك على مستوى كل محافظة، مشدداً على متابعة عمل العناصر المكلفة بالتعاطي مع الأسواق في قطاعات التجارة الداخلية والجمارك والسياحة ومحاسبة المخالفين وفق القوانين والأنظمة النافذة.

ووافق المجلس على توصيات ورشة العمل الحوارية حول إدارة وحماية واستثمار أملاك الدولة الخاصة، بما يضمن تحقيق الصالح العام وتحصيل حقوق الدولة من عائدات إدارة واستثمار هذه الأملاك ويدعم الناتج المحلي ويعزز موارد الخزينة العامة للدولة، حيث تم التأكيد على ضرورة استكمال إعداد خارطة وطنية لأملاك الدولة تبين تموضعها ومساحتها لتحقيق الاستفادة المثلى من خلال توظيفها لغايات استثمارية.

وفي ظل الظروف المناخية الحالية ودرجات الحرارة المرتفعة، شدد المجلس على أهمية المراقبة المستمرة والاستعداد التام من قبل الجهات المعنية للتعاطي الفوري مع أي حرائق قد تحصل، داعياً الجميع إلى الإسراع بالإبلاغ عن الحرائق للحد من أضرارها ومنع انتشارها على مساحات واسعة.

وكلف المجلس وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والسياحة بتشكيل لجان عمل على مستوى كل محافظة، للتأكد من سلامة ألعاب الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان ذلك.

واستعرض المجلس واقع استلام محصول القمح، وتم التأكيد على المتابعة المستمرة وتقديم كل التسهيلات لاستلام أكبر كمية من المحصول وتذليل أي عقبات في هذا الإطار، كما أجرى المجلس تتبعاً لتنفيذ خطة العمل الوطنية للتعاطي مع تداعيات الزلزال، وركز على استكمال تأهيل المدارس المتضررة بالسرعة الممكنة لإعادة وضعها في الخدمة.

مقالات مشابهة

  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • إيرادات السينما أمس الاثنين.. ولاد رزق الأعلى في شباك التذاكر
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • لتحويل مبالغ الدعم إليها… مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية
  • اجتماع ثلاثي ليبي مؤجل.. القاهرة بدلا من المغرب؟
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع