هبّت عاصفة ترابية على ”تمير“، قبل لحظاتٍ من بدء عملية ترائي هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الأحد.
أكد الرائي متعب البرغش لـ ”اليوم“ أن ترائي هلال شهر رمضان المبارك سيبدأ في تمام الساعة السادسة مساءً، مشيرًا إلى أن المحكمة العليا هي الجهة المختصة بإعلان الحسم في الرؤية من عدمه.
أخبار متعلقة مركز الأرصاد: الظروف الجوية مهيأة لتحري هلال رمضانرمضان.

. أبرز مراصد رؤية الهلال في المملكةهلال رمضان ما بين الأمس واليوم.. قصص مثيرة يرويها الأجدادوبدأت لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة، مساء اليوم، عمليات الترائي والتحري لرؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445 هـ، استجابةً لدعوة المحكمة العليا، التي دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم؛ مطالبة من يراه بإبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة.
وتَشكلت في ضوء دعوة المحكمة العليا، لجان للترائي ينضم إليها المتراؤون المعروفون في بعض المناطق، وتخرج اللجان للأماكن المرتفعة قبيل غروب الشمس لمحاولة رؤية هلال رمضان.
وتتحرى المحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك تمهيدًا للإعلان الرسمي عن موعد دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام.
يُشار إلى أن عددًا من الفلكيين، أكدوا امكانية رؤية هلال رمضان مساء اليوم؛ لغروبه قبل غروب الشمس؛ حيث تشير توقعاتهم إلى أن يوم غد الاثنين سيكون غرة رمضان.مرصد تميرأسس مرصد تمير عام 1436هـ، بإشراف من بلدية تمير، ومنذ ذلك الوقت وهو يشارك بقية مراصد السعودية في رؤية الأهلة، وذلك بعد دعوة من المحكمة العليا بالمملكة للتحري.
ويقع المرصد في منطقة جبلية مرتفعة تتميز بكثرة أحجارها وقليلة الأتربة بها ما يسهل عملية الرؤية، والتي تمثل بعدًا مهمًا في عملية التحري.
ويقع المرصد على ارتفاع 680م من سطح البحر وعلى ارتفاع 80م من سطح الأرض، وهو موقع مثالي لإنشاء المرصد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض تمير هلال رمضان استطلاع هلال رمضان هلال شهر رمضان المبارک المحکمة العلیا مساء الیوم هلال رمضان رؤیة هلال

إقرأ أيضاً:

خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم

أكدت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، الأهمية التاريخية لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، يوم 28 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"، إذ تمثل هذه المبادرة رسالة عظيمة لكافة فئات المجتمع ومؤسساته بشأن التعليم وتطوره ومواكبته الدائمة للعصر بكل ما يشهده من تقدم علمي وتقني ومعرفي.
وأضافت بهذه المناسبة ، أن المبادرة تعزز أيضاً الرؤية الاستشرافية لدور التعليم في بناء المستقبل بل والاستثمار في الإنسان باعتباره استثمار طويل الأمد في مستقبل مشرق لوطننا الغالي يرفد فيه التعليم كافة المؤسسات التنموية والمجتمعية بالكوادر الوطنية المتخصصة، وفق أفضل الممارسات العلمية والتطبيقية التي تأخذ بها الدول المرموقة في العالم .
وأوضحت العفيفي أن التعليم شكل دائماً أحد مرتكزات نهضة الوطن وتطوره ومن هنا يأتي اختيار صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثامن والعشرين من فبراير ليضيف إلى مكانة التعليم المرموقة في المجتمع أبعاداً جديدة إذ يتزامن هذا اليوم التاريخي مع رعاية وحضور القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، لحفل تخريج الدفعة الأولى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وهنا تكمُن الرمزية والدلالة باستدامة رعاية القيادة الرشيدة لتطور التعليم والحرص على تهيئة البيئة المشجعة على تميزه وريادته محلياً واقليمياً ودولياً .
وقالت إن فرحة الميدان التربوي غامرة اليوم وهي تستقبل هذه المبادرة الكريمة من صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله"، فهي رسالة فخر لنا كافة معلمين وإداريين وطلبة وأولياء أمور بل ومؤسسات مجتمعية، بأن التعليم يحظى بالأولوية في فكر قائد المسيرة الذي يحرص دائماً على أن يكون التعليم أولاً. 

أخبار ذات صلة مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع عبدالله بن زايد: التعليم ركيزة مهمة وجوهرية للتنمية الشاملة والمستدامة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • 6 قرارات لـ«المهن الطبية» بشأن مشروع علاج الأعضاء وبدء الاشتراك اليوم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • السيد نصر الله سيُدفن في لبنان وموعد تشييعه لم يُحدد بعد وبدء الحداد الرسمي اليوم
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي