البوابة نيوز:
2024-07-01@19:54:16 GMT

"بما كسبت أيدي الناس" ندوة بدار علوم الفيوم

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

 شهد الدكتور عرفه صبري نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية دار العلوم، الندوة الذاتية "بما كسبت أيدي الناس" ضمن مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر 2024 تحت شعار (مكافحة الفساد والتحديات الاقتصادية في مصر "رؤى وحلول شبابية")، والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت إشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته.

 

حاضر خلال الندوة الطالب خالد عشري بالفرقة الرابعة بكلية دار العلوم، بحضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، ورئيس لجنة تحكيم مهرجان الندوات الذاتية، والدكتور إيهاب خالد منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وأعضاء لجنة التحكيم، وعدد من العاملين والطلاب، وذلك اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات بالكلية.

عرض الطالب خالد عشري لتعريف مصطلح الفساد الذي يشير إلى سوء السلوك والقمع الأخلاقي واستغلال السلطة وعدَّد أنواع الفساد ومنها الرشوة والاحتيال واستغلال للموارد بشكل خاطئ وتزييف الوعي.

وأوضح الطالب أن الفساد يمثل تحديًا كبيرًا وخطيرًا على المجتمعات والأفراد، ويؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد والخدمات العامة، ويسبب التدهور الاجتماعي.

وأشار إلى الطرق التي يمكن اتباعها لمكافحة الفساد والتي تتمثل في توفير إطار قانوني صارم يتم تطبيقه دون تمييز، ومحاسبة المتسببين في الفساد، والعمل على تعزيز التعليم والثقافة، ورفع الوعي لدى المواطنين، كما تضمنت الندوة عرض تقرير تناول آراء الطلاب حول مفهوم الفساد.

تضم لجنة تحكيم مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر كلًّا من الدكتور بيومي طاحون، والدكتور محمد كمال  والدكتور مي مواهب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم الندوة الذاتية كلية دار العلوم

إقرأ أيضاً:

برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)

نظمت مديرية  الأوقاف على مستوى إداراتها بمحافظة الدقهلية، ندوات تثقيفية لتحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل.

 

وذلك  تحت رعاية  الدكتور محمد مختار جمعة ومتابعة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.


حيث أقيم اليوم البرنامج التثقيفي للأطفال في جميع الإدارات والذي يهدف إلى  تحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل


وكانت مديرية أوقاف الدقهلية  بمسجد الصديق في المنصورة، عقدت  ندوة بعنوان "الشباب أمل الأمة ومستقبلها".

 

وذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور حسين الشربيني أستاذ مساعد التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول، والدكتور علي محمود البطة  رئيس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالمنصورة
                         

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.


وكانت انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد (النصر)  بمدينة المنصورة  محافظة الدقهلية، وذلك بحضورالدكتور هيثم  الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف  سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتور سيف رجب قزامل  أستاذ الفقه المقارن المتفرغ، والعميد السابق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، والدكتور جهاد الأشقر أستاذ الفقه العام بجامعة الأزهر.

برامج تثقيفية 1000280899 1000280896 1000280890 1000280893 1000280914 1000280908 1000280902 1000280905

مقالات مشابهة

  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • الفساد للرُكب
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • مدحت صالح ينشر صورا من حفله أمس بالأوبرا
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا