أكد الدكتور يوسف العقاد مدير عام مستشفى غزة الأوروبي ، أن مستشفى غزة الأوروبي أصبح هو المستشفى الوحيد القادر على استقبال المرضى والجرحى وتقديم خدمات صحية في حدها الأدنى بعد أن أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على إخراج معظم المستشفيات الحكومية والخاصة في قطاع غزة وكان آخرها مجمع ناصر الطبي عن الخدمة. 

مدير مستشفى غزة الأوروبي يحذر من تفشي الأمراض الوبائية (شاهد) مستشفى غزة الأوروبي: قتل الطفلة هند جريمة نكراء يندى لها تاريخ البشرية (شاهد)

وقال الدكتور العقاد - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - "إن القوة الاستيعابية للمستشفى كانت 240 سريرا وتم رفعها إلى 550 سريرا ولكن عدد المرضى والمصابين يفوق هذا العدد بكثير ، وهناك صعوبة بالغة في الاستمرار في تقديم الخدمات الجراحية والصحية على حد سواء بسبب هذا العدد والاكتظاظ الكبير داخل أروقة المستشفى".

 

وأضاف أن الطواقم الصحية أصبحت منهكة بشكل كامل ، كما أن هناك طواقم غير قادرة على الوصول الى المستشفى بسبب تواجد آليات الاحتلال في الكثير من المناطق المحيطة بالمستشفى لذلك يعتمد المستشفى بشكل أو بأخر على بعض المتطوعين والوفود الطبية التي تصل لقطاع غزة والتي هى قليلة نسبيا بسبب التعنت الإسرائيلي في السماح لإدخال تلك الوفود الطبية والتي نحن بأمس الحاجة إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الأوروبى قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات القطاع

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن

تفقد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة، في أولى جولاته التفقدية، من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وزير الأوقاف يستمع لشرح تفصيلي عن المستشفى

وخلال الزيارة استمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي الوزارة من الأئمة والعاملين بها، وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وتفقد وزير الأوقاف وحدات المستشفى، وعددًا من المرضى، وأهداهم نسخة من القرآن، سائلًا الله أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وكان في استقبال وزير الأوقاف الدكتورة جنية محمود نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة أحلام جابر مدير عام المستشفى، والدكتورة مروة عبد الجليل مدير شؤون العلاج، ومحمد عبد الله المدير المالي، و إيهاب مفتاح المدير الإداري للمستشفى، وحضر الزيارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة