وجّه مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، التهنئة للشعب المصري مسلمين ومسيحيين بحلول شهر رمضان المعظم وبداية الصوم الكبير، أعاده الله على شعبنا ووطننا العزيز مصر بالخير، واليُمن، والبركات.

وقرر المجلس إقامة الإفطار السنوى للنقابة بمناسبة شهر رمضان يوم 31 مارس الجاري، الذى يواكب العيد الثالث والثمانين لإنشاء نقابة الصحفيين، متضمنًا وجبات صيامية للزملاء المسيحيين، على أن يعقب الإفطار احتفال كبير بتأسيس النقابة يتضمن عددًا من الفاعليات.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة مشتركة من مجلس النقابة، والجمعية العمومية مهمتها الإعداد لليوم وترتيباته، والاتفاق مع مختلف الجهات، بحيث يخرج الإفطار السنوي، والاحتفال في أفضل صورة ممكنة تليق بالنقابة، وبجمعيتها العمومية.

من ناحية أخرى، وجّه مجلس النقابة التهنئة لشعبتي النقاد الرياضيين والمصورين الصحفيين على انعقاد جمعيتيهما العمومية، واختيار مجلسين جديدين للشعبتين، وأعلن المجلس تضامنه مع الشعبتين فى مطالبهما الخاصة بترتيب حضور الزملاء الصحفيين لتغطية الأحداث الرياضية المصرية، خاصة بعد الأزمة الأخيرة، التى شهدها الترتيب لحضور نهائي كأس مصر، والتي أدت لحرمان عدد كبير من ممثلي الصحف من تغطية فعاليات أحد أهم الأحداث الرياضيية لكرة القدم المصرية.

كما قرر المجلس اتخاذ الإجراءات للبدء في تطبيق قرار الجمعية العمومية المتعلق بذوي الإعاقة ضمن حزمة من الإجراءات الأخرى المساندة لهم، الذى ينص على (قرر منح ذوي الهمم من أعضاء الجمعية العمومية مساهمة تحسين دخل شهري تساوي بدل البطالة، وتجدد كل عام وفق مستجدات الحالة الصحية والوظيفية للمستحق، وتلزم لجان المجلس بتمييز إيجابي لهم وأسرهم، فيما يقدم لأعضاء النقابة من خدمات).

وقرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من نقيب الصحفيين، والسكرتير العام، وأعضاء لجنة القيد؛ لإعداد تصور (لوضع ضوابط لفتح باب الانتساب للصحفيين بالخارج، وأساتذة الصحافة والإعلام في الجامعات المصرية).

كما قرر مجلس النقابة مد فترة الاستفادة من إعانة البطالة لمدة 6 أشهر أخرى مع ضم الزملاء الجدد الذين تنطبق عليهم الشروط للمستحقين للحصول عليها، على أن تراجع أوضاع جميع المتقدمين قبل نهاية المدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفيين مجلس النقابة شهر رمضان قرر المجلس

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت النقابة العامة للأطباء، فتح باب التسجيل منذ قليل، فى الجمعية العمومية العادية، تمهيدا لانعقادها فى الثانية ظهر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الحى، نقيب الأطباء، أن الجمعية العمومية العادية ستناقش وتعتمد ميزانية النقابة لعدة سنوات، نتيجة لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد العمومية منذ جائحة كورونا في 2018، وحتى الآن، فضلا عن تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات عن الميزانيات السابقة.

وأضاف عبد الحى، كما ستناقش العمومية مواقف النقابة من قانون المسؤولية الطبية، وآخر المستجدات في ملف مكافأة الامتياز وإعلان بعض الجامعات الأجنبية عن قبول طلاب للالتحاق بكلية الطب بمجموع 50% في الثانوية العامة.

وأشار الدكتور محمد فريد، أمين عام نقابة الأطباء، إلى أنه فى حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة 28 يونيو سيتم انعقاد الجمعية العمومية يوم الجمعة الموافق 12 يوليه فى نفس الموعد.

مقالات مشابهة

  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية أمام الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • «البيطريين» تقرر استمرار صرف الإعانات ولجان لبحث أزمة نادى بورسعيد وعقود الإشراف
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر