الاقتصاد نيوز - بغداد

أظهرت بيانا، الأحد، أن نسبة الأجانب الذين اشتروا عقارات في كوريا الجنوبية العام الماضي بلغت مستوى قياسيا، بقيادة المشترين الصينيين.

وأكمل ما مجموعه 15,600 أجنبي شراء العقارات في كوريا الجنوبية في عام 2023، وهو ما يمثل رقما قياسيا بنسبة 0.9 بالمئة من إجمالي عمليات الاستحواذ على الأراضي، وفقا للبيانات الصادرة عن خدمة التسجيل العقاري عبر الإنترنت التي تديرها المحكمة العليا، والتي نقلتها وكالة يونهاب للأنباء.

وشهدت نسبة المشترين الأجانب في سوق العقارات في كوريا الجنوبية زيادة مطردة منذ أن بدأت المحكمة الكورية الجنوبية في جمع هذه البيانات في عام 2010.

وسجلت النسبة 0.2 بالمئة في عام 2010، ثم ارتفعت إلى 0.33 بالمئة في عام 2014، و0.64 بالمئة في عام 2018، و0.75 بالمئة في عام 2022.

حسب الدولة، بلغ إجمالي عدد الصينيين الذين اشتروا العقارات في البلاد 11 ألفا في العام الماضي، وهو ما يمثل 72.9 بالمئة من جميع المشترين الأجانب في البلاد، يليهم الأمريكيون بـ 7,800 والكنديين بـ 1,600.

وأظهرت البيانات أيضا أن أكثر من 12 ألف أجنبي قاموا بشراء العقارات السكنية، بما في ذلك الشقق، وهو ما يمثل حصة قدرها 1.21 بالمئة في هذا القطاع.

وفي إنتشون، على بعد 27 كيلومترا غرب سيئول، شكل المشترون غير الكوريين 2.09 بالمئة من إجمالي المعاملات السكنية، وبلغت النسبة 1.7 بالمئة في إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي، و1.67 بالمئة في إقليم غيونغغي، وفقا للبيانات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی کوریا الجنوبیة فی عام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي لـ «حرارة المحيطات»

برلين (وام)

أخبار ذات صلة «صيف بلا إجهاد» لحماية العمال في الشارقة علماء يكشفون عن آلية بسيطة وفعالة لمكافحة الحر

سجلت المحيطات أرقاماً قياسية جديدة لدرجات الحرارة على مدار أكثر من 15 شهراً وكانت دافئة بشكل استثنائي منذ مارس من العام الماضي، فيما يعتقد أن غازات الدفيئة الناجمة عن النشاط البشري وراء هذه الزيادة. ووفقاً للخبراء، فإن أكثر من 90% من تأثير الحرارة الناتج عن هذا النشاط تمتصه المحيطات.
وسجلت أسطح البحار أعلى قيمة لها منذ بدء القياسات قبل حوالي 40 عاماً، وعادة ما يكون ذلك بفارق كبير عن الرقم القياسي اليومي السابق، وحتى الآن لا تزال درجة الحرارة أعلى بكثير من المتوسط في الأعوام من 1982 إلى 2011.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • ارتفاع قياسي لـ «حرارة المحيطات»
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بهذه الولايات
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»