رفعت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عدد رحلات قطار الحرمين السريع المتاحة خلال موسم رمضان عام 1445هـ بما يتجاوز 2700 رحلة، بزيادة 9% عن الموسم الماضي، وكذلك عدد المقاعد بما يتجاوز 1.3 مليون مقعد، بنسبة ارتفاع تقدر بـ26%.

جاء ذلك ضمن استعدادات “سار” لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم رمضان هذا العام 1445هـ، مؤكدة اكتمال جميع خططها التشغيلية لنقل ضيوف الرحمن لمختلف الوجهات التي يصلها القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأفادت “سار” بأنه قد تم الانتهاء من جميع الخطط التشغيلية التي اعتمدتها الشركة لموسم رمضان هذا العام، مؤكدة التزام الشركة بالتنسيق مع شركاء النجاح بتوفير الخدمات والإمكانات التي تسهم في تسهيل أداء ضيوف بيت الله الحرام لمناسك العمرة بيسر وسهولة.

اقرأ أيضاًالمملكة“الزكاة والضريبة الجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن شهري يناير وفبراير

ويأتي ذلك ضمن حرص القيادة الرشيدة على تكامل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأشارت “سار” إلى أن خطتها التشغيلية لموسم رمضان 1445هـ ستشهد زيادة في القدرة والطاقة الاستيعابية في جميع النطاقات الممكنة من كوادر ورحلات، إضافة إلى تنظيم الجدول الزمني بما يتناسب مع أوقات الصلوات في الحرمين الشريفين، مؤكدة أنها ستضاعف أعداد الموظفين من مقدمي الخدمة في المحطات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445

‏‎تُقيم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي غدًا الحفل الختامي لموسم حج هذا العام 1445هـ بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور شركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية والمسؤولين في الرئاسة.

وسيمنح معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام لوكالة الأنباء السعودية؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ماتبذله القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا، فضلًا عن نجاحها في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، وعبر مشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • المسجد النبوي يستقبل أكثر من مليون وثلاث مئة ألف حاج منذ بدء موسم الحج
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة باللقطات التذكارية وشراء الهدايا
  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • “الجوازات” تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”