ادارة القاسم تتفق مع كادر سوري لقيادة فريقها الكروي بدوري النجوم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نادي القاسم دوري نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

صحار يتعاقد مع إيران جونيور وإسماعيل تافاريس

تعاقدت إدارة نادي صحار مع الأجنبيين البرازيلي إيرن جونيور والبرتغالي إسماعيل تافاريس ليكونان ضمن قوة الفريق الكروي الأول في الموسم الكروي المقبل 2024 /2025 وذلك بمشاركته في ثلاثة مسارات وهي دوري عمانتل لكرة القدم وكأس جلالة السلطان لكرة القدم وكأس الاتحاد.

وجاء ذلك من باب تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محترفين من أجل المنافسة وتحقيق مركز متقدم في الدوري وحصد اللقب حيث أن اللاعبين والوسط الرياضي ككل في صحار متعطش لحصد لقب بالأخص بالنسبة للفريق الكروي الأول. وكانت اللجنة الفنية المشكلة في نادي صحار قد بدأت أولى مراحل عملها لانتقاء العناصر التي ستمثل الفريق الأول في مشاركته في الموسم الكروي المقبل 2024 /2025، ويترأس اللجنة رئيس مجلس إدارة النادي داود بن سليمان الشيزاوي ويتواجد بها عبد العزيز العجمي نائب رئيس النادي وخالد الحامدي عضو مجلس الإدارة وآخرون مختصون.

ويبدو أن صحار قد صرف النظر عن التجديد للجهاز الفني الذي قاد الفريق في الموسم الماضي فقد تم التعاقد مع المدرب الروماني يوجين تريكا لقيادة تدريبات الفريق خلفًا للمدرب الكرواتي برونو سيليتش الذي قاد صحار في الدور الثاني من الدوري وحقق معه المركز الرابع في دوري عمانتل لكرة القدم.

سباق مع الزمن

وما زالت إدارة النادي لم تحسم أمر اللاعبين المحليين سواء بالتجديد مع المتواجدين بقوة الفريق أو التعاقد مع لاعبين آخرين، وسيتم النظر في هذا الأمر والإعلان عنه في حينه.

وستسعى اللجنة الفنية بالنادي لمسابقة الزمن وإتمام التعاقدات قبل انطلاق الموسم الكروي المقبل في 16 من أغسطس المقبل، واضعة في عين الاعتبار أنه لم يتبق الكثير على انطلاقه.

وسيُنطلق دوري عمانتل في اليوم ذاته بمشاركة 12 فريقًا تتمثل في أندية عُمان والسيب والشباب وصحار والنهضة وصور وعبري وظفار والنصر والرستاق بالإضافة إلى الجارين صحم والخابورة الصاعدين من دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم إلى دوري عمانتل.

ويبدو أن صحار سيتخلى عن خدمات اللاعبين الأجانب الأربعة الذين تواجدوا في تشكيلة الموسم الماضي. وهم: ديفيد مولينجا والكسندر دي سيتفانوا وجونيور نجسم ودانيال ايتور.

وما زال الغموض يكتنف مصير 4 لاعبين قد مثلوا صحار في الموسم الكروي الماضي وهم محسن جوهر وعبد المعين المرزوقي ومحمد البريكي ومعاذ الخالدي حيث ينحدر هؤلاء اللاعبون إلى ولاية صحم حتى الآن صحار لم يعلن بشكل رسمي التجديد مع أي لاعب محلي ويبقى السؤال هل من الممكن أن تعود هذه الطيور المهاجرة إلى فريق نادي صحم الذي يتواجد في الموسم المقبل بين فرق دوري عمانتل بعد أن صعد في الموسم الماضي من دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم إلى جوار جاره الخابورة، وقد تم التواصل مع المهاجم محسن جوهر حول استمراريته مع صحار من عدمه ولكنه فضل عدم الإفصاح عن أي شيء.

التعاقد مع اللاعبين

وستسعى اللجنة الفنية بالنادي لاختيار اللاعبين والتعاقد معهم بناء على خطة واضحة دون تكليف خزانة النادي عبئا ماليا أو أي مديونية بل ستحرص على الموازنة المالية. وفي الموسم المقبل سيلعب الثلاثي صحم وصحار والخابورة من أبناء محافظة شمال الباطنة تقيم مباريات الدوري على ملعب المجمع الرياضي بصحار، وبالطبع هذا يعني حضور الإثارة والندية والمتعة في أجواء المباريات، خاصة وأن ملعب المباراة قريب كذلك من الجماهير التي ينتظر أن تزحف خلف فرقها لتجسيد الوقفة والمؤازرة وإعطاء اللاعبين الثقة المطلوبة، على خلاف الموسم الماضي حيث لعب صحار فقط من أندية محافظة شمال الباطنة بدوري عمانتل لكرة القدم.

وتسعى إدارة نادي صحار لتهيئة جميع الظروف والإمكانيات أمام الجهاز الفني بقيادة المدرب يوجين تريكا واللاعبين للاستعداد الجيد للدوري والدخول بقوة والمنافسة وحصد أفضل النتائج بما يضمن حصول الفريق على مركز متقدم وتحقيق لقب في الموسم الكروي المقبل.

وشكل حصول صحار على المركز الرابع على ما يبدو فاتحة خير ليكون الفريق منافسًا قويًا في الموسم المقبل في المسارات الثلاثة وهي دوري عمانتل وكأس جلالة السلطان لكرة القدم وكأس الاتحاد، وكان الفريق في هذا الموسم الأقرب لنيل المركز الثالث، لكنه في الأمتار الأخيرة حدث بعض التراجع ليظفر نادي عمان بهذا المركز.

تكاتف الجميع للفوز باللقب

أشار عبدالمعين المرزوقي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي صحار إلى أنه راض عن المستوى الذي قدمه مع الفريق بحلوله في المركز الرابع لدوري عمانتل، لكنّه أكّد في السياق ذاته أن طموح الفريق كان تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وأضاف: إن الموسم الماضي كان جيدا بالنسبة لي، وسعيت لتحقيق أفضل النتائج مع فريقي، وحصلنا -الحمدلله- على المركز الرابع بعد أن كنا الأقرب إلى المركز الثالث، لكننا لم ننجح في تحقيق ذلك في الأمتار الأخيرة للدوري.

وحول أسباب عدم تحقيق صحار أي لقب في الموسم الماضي، قال: إن نادي صحار لا ينقصه شيء لتحقيق اللقب من خلال تكاتف جهود جميع منتسبي ومحبي النادي وتوفر الإمكانيات.

أما عن قدرة المدرب الوطني على مجاراة المدرب الأجنبي في التدريب بدوري عمانتل، فقد أفاد قائلا: المدرب الوطني لديه كفاءة وخبرة في التدريب وهو أعلم بظروف اللاعبين، وبالتالي أستطيع توظيف قدراتهم واستغلال مواهبهم وتطويرها وأثبت جدارتي في التدريب في كثير من أندية دوري عمانتل.

وتابع: إن الحضور الجماهيري صادم نوعًا ما؛ فالعدد قليل جدا وتوقعت أن تكون الأعداد أكبر من ذلك؛ لقرب ملعب المباريات من الجماهير، ونتمنى أن يكون الحضور أكبر في الموسم المقبل.

وأوضح أن الإثارة ستكون حاضرة خلال منافسات الموسم المقبل بمشاركة أندية صحار وصحم والخابورة، مبينًا أن التنافس سيزداد وتشتعل المدرجات بالجماهير التي ستقف خلف فريقها، وسنشهد متعة في مباريات أبناء شمال الباطنة.

وفي ختام حديثه، أكد أنه لم يحسم أمر استمراره مع الفريق من عدمه في الموسم المقبل، وأنه سيتخذ القرار الأنسب قبل انطلاق الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • ادارة النقل بالكهرباء تصل لإتفاق مع المعتصمين بمحطة أبو حمد
  • «أطباء بلا حدود» تُعلن إجلاء فريقها من المستشفى التركي بالخرطوم
  • ادارة جديدة لنادي الطلبة العراقي برئاسة الفتلاوي
  • صحار يتعاقد مع إيران جونيور وإسماعيل تافاريس
  • مجيد النزواني مدربا لفريق نزوى الكروي الأول
  • اتحاد الكرة يعلن أسم الطاقم التحكيمي الأوزبكي لقيادة مباراة ختام كأس العراق
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • بالفيديو.. سرايا القدس تدمر مركزا لقيادة الجيش الإسرائيلي بقذائف الهاون في غزة
  • دورات تدريبة مجانية أون لاين "للصيادلة" نهاية شهر يوليو الجاري
  • رسمياً.. كهرباء الإسماعيلية يضم بدير المنصورة