RT Arabic:
2024-10-05@04:12:31 GMT

"المطبخ الإنساني".. مصر تبدأ بإرسال الخبز إلى غزة

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

'المطبخ الإنساني'.. مصر تبدأ بإرسال الخبز إلى غزة

أعلن رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، خالد زايد، أن الهلال الأحمر المصري بدأ اليوم الأحد بإرسال الخبز إلى غزة، في إطار دعم الشعب الفلسطيني الذي يعاني داخل القطاع.

هبوط حوالي 600 طائرة مساعدات إنسانية لغزة في مصر منذ بدء التصعيد

وكشف زايد، في تصريح لصحيفة "القاهرة 24" أن جمعية الهلال الأحمر المصري "انتهت من تجهيزات خط إنتاج خبز ضمن تجهيزات مركز الإمداد الغذائي "المطبخ الإنساني" في مدينة الشيخ زايد لإرساله إلى قطاع غزة".

وقال إن "الهلال الأحمر المصري بدأ بالفعل في إرسال الخبز إلى غزة بداية من اليوم الأحد، وأن خط إنتاج الخبز سينتج يوميا أكثر من 25 ألف رغيف خبز".

وفي وقت سابق، قالت جمعية الهلال الأحمر المصري، إن "خط إنتاج خبز يوميا إلى القطاع، يشكل خطوة إنسانية، تهدف إلى توفير 25 ألف رغيف خبز يوميا كمرحلة أولى، ليدعم جهود الهلال الأحمر المصري في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية بغزة".

وفي سياق متصل، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، نيفين القباج، حجم المساعدات الإغاثية التي استقبلها الهلال الأحمر المصري لإدخالها إلى قطاع غزة حتى 28 فبراير الماضي، والتي "وصلت إلى ما يقرب 167 ألف طن قدمت من 42 دولة و30 منظمة سواء عن طريق الجو أو البحر أو البر، تنوعت ما بين المواد الغذائية والصحية والإعاشة".

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ156 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي رغم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة، فيما يبدو أن الصفقة الجديدة لم تنضج بعد رغم سعي الوسطاء لإنجازها قبيل شهر رمضان.

المصدر: "القاهرة 24"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الحرب على غزة الهلال الاحمر جرائم حرب قطاع غزة مساعدات إنسانية الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء هنغاريا يهدد بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل إذا لم يتوقف الاتحاد الأوروبي عن الضغط على بودابست وتعويض تكاليف حماية الحدود الخارجية للاتحاد.

وكتب أوربان في حسابه على منصة "إكس": "إذا استمرت بروكسل في الإصرار على قرارها بمعاقبتنا على حماية حدود الاتحاد الأوروبي، فقد يحصلون على ما يريدون. سنرسل المهاجرين غير الشرعيين الذين يطرقون أبواب هنغاريا إلى الساحة الرئيسية في بروكسل".

وفي أغسطس الماضي، قال غيرغوي غويلاش، كبير موظفي أوربان: "إذا كانت بروكسل تريد المهاجرين، فسوف نرسلهم إلى هناك"، وأشارت ممثلة المفوضية الأوروبية أنيتا هيبر إلى أن تنفيذ وعد هنغاريا بإرسال اللاجئين إلى بروكسل سيكون بمثابة انتهاك لقوانين الاتحاد الأوروبي.

كما أعربت هنغاريا عن استعدادها لرفع دعوى قضائية ضد المفوضية الأوروبية إذا رفضت تعويض بودابست عن تكاليف حماية حدود الاتحاد الأوروبي من المهاجرين غير الشرعيين.

وبعد أزمة الهجرة في أوروبا، بدأت السلطات الهنغارية في اتباع سياسات صارمة ضد المهاجرين واللاجئين الذين يعبرون حدود البلاد، ولهذا السبب، تعرضت بودابست لانتقادات حادة من قبل الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وحكمت محكمة الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ في يونيو الماضي على هنغاريا بغرامة قدرها 200 مليون يورو، بالإضافة إلى دفع مليون يورو يوميا، لرفضها الامتثال لقرارات المحكمة السابقة المتعلقة بانتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن استقبال المهاجرين.

وقال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إن بودابست لن تغير سياستها المتعلقة بالهجرة، وإن محكمة الاتحاد الأوروبي يديرها الملياردير الأمريكي جورج سوروس.

مقالات مشابهة

  • برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • لهذا السبب..مطعم الحبايب يتصدر تريند " جوجل "
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري
  • رئيس وزراء هنغاريا يهدد بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان