أرسل الصحفيون المؤقتون بالصحف القومية مناشدة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى؛ عبر البريد المصرى "خطاب مسجل بعلم الوصول"؛ وقع عليه عشرات منهم من أجل النظر إليهم بعين الرحمة من الرئيس بعدما تجاهلهم المسئولون في مؤسساتهم والهيئة الوطنية للصحافة على مدار أكثر من 10 سنوات.

يأتى ذلك ضمن الخطوات التصعيدية التى أعلنوا عنها الأسبوع الماضى خلال اجتماعهم مع نقيب الصحفيين خالد البلشى.

قال الصحفيون فى مناشدتهم للرئيس: بداية نثمن جهودكم فى كل ما حققتموه من إنجازات من أجل رفعة الوطن والنهوض بالدولة المصرية، وكذلك مشاعركم النبيلة تجاه معاناة الشعب المصرى وآخرها حزمة القرارات التى اتخذتموها من أجل تخفيف المعاناة عنه، وإصراركم على النهوض بالشباب ومد يد العون لهم بعد أن قطعت العهد على نفسك بتبنيكم الشباب، وأكدت ذلك فى أكثر من مناسبة بأن شباب مصر أبناؤك؛ لذا نحن شباب الصحفيين نتحدث إليكم حديث الابن لأبيه، لنطرح عليكم أزمتنا التى بدأت منذ أكثر من عقد من الزمان ومن قبل تولى سيادتكم المسئولية، ومستمرة حتى الآن.

وأضاف المؤقتون: التحقنا بالصحف القومية عقب تخرجنا من الجامعات كمتدربين على أمل تعيينات بعد شهور قليلة، بعد ما أثبتنا كفاءتنا بتلك المؤسسات، وفوجئنا بوعود وإشادات براقة دون وفاء؛ حتى مر العمر، وضاقت بنا السبل، ولجأنا للجميع دون جدوى، فلجأنا إليكم بعدما أغلقت جميع الأبواب أمامنا، ولم ينصت لنا أحد؛ وكلنا أمل ويقين بأن الأب لن يترك أولاده، بعد أن أفنوا زهرة شبابهم في المؤسسات القومية، دون تعيين أو أجور عادلة.

واختتموا مناشدتهم بقولهم: لجأنا إليكم، لإصدار قرار بتعيين جميع المؤقتين في المؤسسات القومية، حتى تستقر أنفسنا، وترتفع معنوياتنا بعدما أصابنا اليأس والإحباط،  لأننا نقوم بعملنا على أكمل وجه، دون الحصول على أبسط حقوقنا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التوترات الجيوسياسية الراهنة أدت إلى فقدان أكثر من 60% تقريبا من عائدات قناة السويس أي ما يزيد عن 6 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعلى هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة أكد الرئيس المصري أن التطورات الإقليمية الحالية خطيرة للغاية وقدتؤدى إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لكنه شدد أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل. 

وكانت هيئة قناة السويس قد قالت إن إيرادات القناة تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 23.4% إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار للعام المالي السابق له.

وبحسب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يأتي هذا التراجع بسبب انخفاض أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 22.2% مسجلة حوالي20.14 ألف سفينة بإجمالي حمولات صافية تبلغ مليار طن. 

مقالات مشابهة

  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • الرئيس السيسي: دراسة علوم الحاسبات والتكنولوجيا توفر وظائف أكثر ربحا للشباب
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • السيسي: ندعم الصومال لكي يصل إلى الاستقرار لا أكثر
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • فنان على طائرة الرئيس
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور