قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم الأحد، إحالة دعاوى وقف انتخابات نقابة المحامين لهيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانوني الخاص بالدعوى على أن تنظر بجلسة 7 أبريل المقبل.

وشمل ذلك الدعوى المقامة من محمد رجب احمد البرديسي ضد نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار المطعون عليه الصادر من مجلس النقابة العامة للمحامين فيما تضمنه من عقد انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين على منصب النقيب وعضوية المجلس يوم السبت الموافق ٢٣ مارس ٢٠٢٤، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف العمل بهذا القرار وتشكيل لجنة المنصوص عليها بنص المادة ١٣٥ مكرر الفقرة ٢ لإدارة العملية الانتخابية، وذلك للبطلان المطلق وإعادة فتح باب الترشح لانتخابات مجلس نقابة المحامين من جديد.

وكذلك الدعوى رقم: ٧٨/٤٧٢٩٨ المقامة من على السيد على الفيل المحامى، والتى تطالب بوقف تنفيذ قرار مجلس النقابة العامة للمحامين الصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٧ والذي تقرر فيه تأجيل عملية الإقتراع إلى يوم 23 مارس 2024 وما يستتبع ذلك من آثار.

والدعوى رقم: ٧٨/٧٤٣٤٥ المقامة من مصطفى شعبان محمد محمود المحامي ضد نقيب المحامين والتى يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار مجلس نقابة المحامين الصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٧ بدعوة الجمعية العمومية للمحامين يوم 23 مارس 2024 للانعقاد لانتخاب مجلس نقابة المحامين بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة نقابة المحامين قبل يوم 18 مارس 2024.

«الدستورية»: المحكمة العمالية مختصة دون غيرها بـ توقيع جزاء فصل العامل من الخدمة

نقيب المحامين يتفقد غرف الأعضاء بمحكمة أبو حمص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضاء الإدارى انتخابات نقابة المحامين نقابة المحامين مجلس النقابة العامة للمحامین نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة الحديدة، الأربعاء، قيادة القوات المشتركة بالإفراج السريع والمباشر عن الأستاذ عبده علي خيشن مدير محو الأمية بمديرية حيس المختطف في سجون اللواء السابع عمالقة منذ يومين بموجب توجيهات من قيادة اللواء.

 

وأكدت النقابة في بلاغ صحفي صادر عنها، تضامنها الكامل مع التربوي خيشن ورفضها لهذا الإجراء التعسفي والغير قانوني.

 

وحملت النقابة، قيادة القوات المشتركة المسؤولية التامة عن حياة وصحة خيشن الذي يعاني من حالة صحية غير مستقرة، مشددة على مطالبة محاسبة المسؤولين عن هذا الإجراء.

 

وأكدت النقابة على متابعتها إختطاف عبده خيشن وإيداعه في سجن أمن اللواء خارج المديرية، لدى كافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية حتى إطلاق سراح المختطف خيشن.


مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • نقابة المحررين: نرفض حملة التخوين التي تعرض لها الزميل يوسف دياب