أعلن حزب الله الأحد، استهداف قاعدة ميرون بعشرات الصواريخ رداً على الضربات الإسرائيلية المتواصلة على القرى الجنوبية والتي أسفرت السبت عن سقوط عدد من الضحايا من المدنيين.

اعلان

بينما تتصاعد حدة الحرب التي تقودها إسرائيل منذ أشهر في قطاع غزة، تتجه أنظار العالم الآن نحو الحدود الشمالية بين لبنان وإسرائيل، حيث اشتدت المواجهات بين حزب الله وتل أبيب، مما يعكس توترات متنامية تهدد باندلاع نزاع مفتوح في المنطقة.

وأعلن حزب الله الأحد، استهداف قاعدة ميرون بعشرات الصواريخ رداً على الضربات الإسرائيلية المتواصلة على القرى الجنوبية والتي أسفرت السبت عن سقوط عدد من الضحايا من المدنيين. 

وأعلن الحزب اللبناني في بيان أصدره، أنه "استهدف مستعمرة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد العائلة".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أفادت في وقت سابق، أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا السبت، أربعة من عائلة واحدة، وأصيب تسعة في غارة إسرائيلية على منزل في جنوب لبنان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد إن الجيش الإسرائيلي أدرك في الأشهر الأربعة الأخيرة أن ترسانة أسلحة حزب الله تتضمن أيضاً العديد من الذخائر الدقيقة، بعضها ذو مسار مسطح مثل الصواريخ المتقدمة والبعيدة المدى المضادة للدروع، والتي يصل مداها إلى حوالي عشرة كيلومترات.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن "بعضها لا يحتاج إلى خط رؤية متواصل بين منصة الإطلاق والهدف، إذ تجاوزت الصواريخ الدقيقة التلال وانفجرت على أهداف في كريات شمونة ومحيطها". 

عليه "دفع الثمن"

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن رئيس بلدية كريات شمونة، قوله إن حرب إسرائيل هي ضد لبنان وليست ضد حزب الله، مشيرًا إلى أن حزب الله عليه "دفع الثمن".

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد أن نحو 35 صاروخاً أُطلقت من لبنان على قاعدة ميرون الجوية شمالي إسرائيل، تم اعتراض بعضها.‏

هذا ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه "تم اعتراض عددا من الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة".

وفي وقت لاحق، أعلن حزب الله تنفيذ هجوم جوي بمسيرتين ‏انقضاضيتين على مرابض المدفعية في عرعر، وإصابة الأهداف بدقة، إضافة إلى استهداف موقع راميا وتجهيزاته بالأسلحة المناسبة.

صحيفة ليبراسيون: شبكة أنفاق حزب الله السرية أكثر تعقيدا من مثيلاتها في غزةشاهد: منزل في شمال إسرائيل دمرته صواريخ حزب اللهمقارنة بين قدرات حزب الله وإسرائيل العسكرية.. من الأقوى؟

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي مقطعا مصورا يظهر سقوط أحد الصواريخ على إحدى المرتفعات المتاخمة لأسوار القاعدة الجوية.

والتقى رئيس القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي مع المنسقين الأمنيين لمناقشة الأمن على طول الحدود الشمالية يوم الجمعة.

وزعم الجيش الإسرائيلي السبت، أنه ضرب البنية التحتية العسكرية التابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك المقر العسكري العملياتي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب الله اللبناني ينعى 7 من عناصره بينهم 3 استهدفت سيارتهم مسيرة إسرائيلية في الناقورة شاهد: كريات شمونة شمالي إسرائيل.. شاهدة على التوتر المتصاعد مع حزب الله اللبناني وزير خارجية النمسا يدعو من لبنان إلى وقف الحرب في غزة وعدم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله حركة حماس غزة جنوب لبنان لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. اشتباكات في القطاع وتوتر في محيط المسجد الأقصى يعرض الآن Next "إذا أجبرونا على الانضمام إلى الجيش فسنسافر جميعًا".. تصريحات الحاخام الأكبر لإسرائيل تثير ضجة واسعة يعرض الآن Next بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها يعرض الآن Next انطلاق الانتخابات البرلمانية في البرتغال وسط مخاوف من جنوح البلاد نحو اليمين يعرض الآن Next شاهد: مذنب مضيء يقترب من مدار كوكب الأرض لأول مرة منذ 71 عامًا اعلانالاكثر قراءة شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى الحرب على غزة بيومها الـ155.. مقتل محتجزين بالقطاع بغارات إسرائيلية وحزب الله ينفذ عددًا من العمليات صدامات بين الشرطة والمتظاهرين خارج البرلمان أثناء مناقشة موضوع الجامعات الخاصة الحرب على غزة| ارتفاع لعدد ضحايا سوء التغذية من الفلسطينيين وبايدن يعلن تشييد ميناء على ساحل القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار رمضان إيطاليا المساعدات الانسانية لندن عبد الفتاح البرهان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية حركة حماس غزة جنوب لبنان لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار رمضان إيطاليا المساعدات الانسانية لندن عبد الفتاح البرهان السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next قاعدة میرون حزب الله الله ا

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله

تل أبيب (زمان التركية) – اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان.

وقال سموتريتش: “لا أستخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك”.

من جهة أخرى، ناشد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ”الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية”.

وأضاف أن الأقلية أرادت حرق كل شيء قبل الحرب ولا تسيطر على نفسها عندما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في غزة والحدود الشمالية.

وقال “ينبغي تجاهل هذه الأقلية المتطرفة حتى لو حاولت وسائل الإعلام تضخيمها وجعلها حدثا بارزا”.

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن وزير الدفاع الإسرائيلي قد غير موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في شمال إسرائيل مع جنوب لبنان مع “حزب الله” اللبناني.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

Tags: حرب مع جنوب لبنانحزب اللهلبنان وإسرائيلوزير المالية الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • إسرائيل: إصابة 18 جنديا في هضبة الجولان
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب
  • غالانت: سنقرر قريبا كيفية إعادة سكان الشمال إما بالقوة أو عبر اتفاق
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل