صحافة العرب:
2024-09-07@00:30:15 GMT

تكنولوجيا دراسة: تشات جي بي تي يصبح أكثر بطؤاً

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

تكنولوجيا دراسة: تشات جي بي تي يصبح أكثر بطؤاً

تكنولوجيا، دراسة تشات جي بي تي يصبح أكثر بطؤاً،أصبح شات جي بي تي أقل كفاءة إنديان إكسبرس الأحد 23 يوليو 2023 19 29 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة: تشات جي بي تي يصبح أكثر بطؤاً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة: تشات جي بي تي يصبح أكثر بطؤاً

أصبح شات جي بي تي أقل كفاءة (إنديان إكسبرس)

الأحد 23 يوليو 2023 / 19:29

وجد باحثون في جامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا في بيركلي، أن أداء برامج تشات جي بي تي قد انخفض بشكل كبير بمرور الوقت، ما يجعله أقل دقة.

حلل فريق الباحثين إصدارات مختلفة من تشات جي بي تي اعتباراً من مارس 2023 ويونيو 2023، لإصدارات تشات جي بي تي 3.5 و تشات جي بي تي 4 في أربع مهام أساسية، وقد طوروا معايير لتقييم كفاءة النموذج في حل مسائل الرياضيات، والإجابة على الأسئلة الحساسة، وإنشاء الكود.

وكشفت الاختبارات عن تراجع كبير في الأداء بين الإصدارات بمرور الوقت، في مارس (آذار) كان تشات جي بي تي 4 قادراً على تحديد الأعداد الأولية بمعدل دقة يبلغ 97.6٪، ولكن في يونيو (حزيران) تمكن تشات جي بي تي فقط من الإجابة على 12 سؤالاً بشكل صحيح.

عندما تعلق الأمر بإنشاء بضعة أسطر من التعليمات البرمجية، كان أداء تشات جي بي تي ضعيفاً مرة أخرى، ووجدت الدراسة أيضاً أن الإصدار الأحدث من البرنامج رفض الإجابة على بعض الأسئلة الحساسة. 

وعزا الباحثون، التراجع في أداء تشات جي بي تي، إلى أن المطورين يستخدمون عدة نماذج أصغر من الروبوت وأكثر تخصصاً بتكلفة أقل. 

يذكر أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، لجأ العديد من المستخدمين إلى وسائل التواصل الاجتماعي، والمنتديات للشكوى من أن أداء تشات جي بي تي بات منخفضاً، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين

ضمن دورها الدؤوب لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، عمدت وزارة التضامن إلى خطة جديدة أسمتها «المتسوق السري»، وهو منهج طموح يقيس جودة خدمة العملاء داخل المؤسسات من وجهة نظر وتجربة العميل.

وتعليقًا على هذه الخطة، أكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تحسين الخدمة «مؤشر النجاح بالنسبة للوازة»، مؤكدة أن المرحلة القادمة تستهدف تقديم خدمة مميزة للمواطن سواء في التوعية ومديريات التضامن، كما أن الوزاة تعمل بأكثر من منهج حيث ستكون المتابعة مختلفة.

تحسين مستوى جميع الخدمات

وقالت «مايا» في تصريحات صحفية، إن الوزارة هدفها تطوير وتحسين مستوى جميع الخدمات التي تقدمها سواء في الوزارة نفسها أو مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، موضحة أن المتسوق السري نهج يسير على كل مسئوليات التضامن الاجتماعي.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المتسوق السري عبارة عن «شخص يدخل كل مديرية تضامن على مستوى الجمهورية ويطلب خدمة مُعينة، ويرصد آلية التقديم: «الخدمة اتقدمت كويس ولا لأ»، موضحة أن الوزارة في بعض الأحيان: «تكون وراء الكاميرا وتتابع بدقة ما يفعله المتسوق السري».

تفاصيل عن المتسوق السري

وعن هوية المتسوق السري، أوضحت الدكتورة مايا مرسي، أنه يمكن أن يكون رجلاً أو سيدة أو صاحب إعاقة مُعينة ويكون واعي تماماً بالخدمات التي تقدمها كل مديرية، وسترفع تقارير للوزارة من المتسوق السري يجري تقييمها بدقة كافية وعلى أساسها تتخذ الوزارة القرارات الخاصة بهذا الشأن انطلاقاً من هدفها في تحسين مستوى الخدمات. 

وأكدت وزيرة التضامن، أن المتسوق السري يؤدي مهامه طوال الوقت وليس مدة مُعنية، وتطبيق هذا النهج بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، لافتًا إلى أن الوزارة ستعلن قريباً كل النتائج التي توصلت إليها عن طريق منهج «المتسوق السري».

مقالات مشابهة

  • توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • "OpenAI": مليون مشترك بالإصدارات المخصصة للشركات من "تشات جي بي تي"
  • الإمارات.. محمد بن مبارك المزروعي يطلع على خطط رفع كفاءة الحرس الوطني
  • السيسي وأردوغان يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • «المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • التوائم الرقمية تكنولوجيا تقود التحول إلى الطاقة المتجددة
  • دراسة جديدة: السفر بالطائرة أصبح أكثر أمانًا من أي وقت سابق
  • كيف يتم توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتكيف مع التغير المناخي؟
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. أبرز المعلومات عن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة
  • دراسة: مالكو العملات المشفرة أكثر ميلا للأمراض النفسية