كتب- أحمد جمعة:

تصوير - هاني رجب:

شيعت ظهر اليوم جنازة اللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار، والد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، من مسجد المشير طنطاوي.

وشهدت صلاة الجنازة حضور عدد كبير من كبار رجال الدولة والبرلمانيين والشخصيات العامة، على رأسهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

كما حضر الجنازة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الأسبق.

كما شارك عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان على رأسهم الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات العامة، والدكتور حسام حسنى أمين عام المجلس الصحى، والدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم الوزارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عاطف عبد الغفار وزير الصحة خالد عبد الغفار مسجد المشير طنطاوي صلاة الجنازة طوفان الأقصى المزيد وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا

أضرار التدخين الإلكتروني.. حذرت وزارة الصحة والسكان خلال الساعات الماضية من أضرار التدخين الإلكتروني، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن مخاطر التدخين الإلكتروني.

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص اضرار التدخين الإلكتروني، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

مخاطر التدخين الإلكتروني

أصدرت وزارة الصحة والسكان تحذيراً في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن مخاطر التدخين الإلكتروني مؤكدةً أنه يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية في غضون 24 ساعة فقط من التدخين، مشيراً إلي التفاعلات التي تحدث داخل الجسم فور التوقف عن التدخين، يكون خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية نصف ما هو عليه لدى المدخنين.

أضرار السجائر الإلكترونيةتحذيرات من وزارة الصحة والسكان

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة هامة إلى مدخني التبغ الإلكتروني، محذرةً من أن التدخين الإلكتروني يؤثر سلبًا على العقل الذي يستمر في التطور حتى أوائل ومنتصف العشرينات. ودعت الوزارة الجميع إلى التوقف عن التدخين بجميع أنواعه.

الصحة العالمية تحذر من استهلاك المراهقين للسجائر

وأوضحت الصحة، أنه بين 5-15 سنة، يتم تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية إلى مستوى لا يختلف عن مستوى غير المدخنين، لافتة إلى أنه بعد 15 سنة خطر الإصابة بـ أمراض القلب التاجية يكون كما هو عليه لشخص لم يدخن أبدًا.

السجائر الإلكترونيةأهمية الإقلاع عن التدخين

تؤكد وزارة الصحة والسكان أن الإقلاع عن التدخين يعتبر خطوة حيوية للحفاظ على الصحة العامة، مشيرةً إلى ضرورة التوقف عن التدخين بجميع أشكاله بما في ذلك التدخين الإلكتروني، للحفاظ على صحة القلب والعقل.

اقرأ أيضاًهل الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى زيادة الوزن؟.. وزارة الصحة تجيب

مخاطر التدخين والإدمان في ندوة تثقيفية بقصر ثقافة الطفل بطنطا

لا تقل عن التدخين التقليدي.. نصائح للإقلاع عن الشيشة الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • وزراء سابقون وشخصيات عامة في عزاء رجل الأعمال عنان الجلالي - صور
  • هام لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق «البابل شيت»
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات
  • وزير الصحة: دعم تشغيل 14 مركزا ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات النفسية
  • تشييع جنازة طالب الثانوية العامة المتوفي قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية بمسقط رأسه في الدقهلية
  • "المسجد مخدش الناس".. تشييع جنازة ابن الفيوم الموظف بوزارة الزراعة (فيديو)
  • «لاهوت اكسبلورنيشنز» تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية