نزوح نحو أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب

قال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس إنه يجب نزوح المدنيين إلى الغرب، وذلك قبل وأثناء شن هجوم بري على رفح، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال ترفع حصيلة العدوان المتواصل

ومع مواصلة العدوان على غزة، أجبِر على نزوح نحو أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب، مشيرا إلى "ستنقلهم غربا قبل وأثناء عملية رفح".

ويأتي ذلك مع تصاعد التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن قصف الاحتلال على رفح مع تلويح نتنياهو لاجتياحها بريا.

وأضاف كاتس، الأحد، أن الولايات المتحدة تدعم أهداف الحرب على قطاع غزة.

في حين، أشار كاتس إلى قول الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يضر إلى تل أبيب بسبب إدارته للحرب".

اليوم الـ156 من العدوان على غزة

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس والخمسين بعد المئة على التوالي، مخلفا 30,960 شهيدا فلسطينيا، فضلا عن 72,524 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

 

 

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.

 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة صحة غزة: 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال ترفع حصيلة العدوان .... صحة غزة: 8 مجازر جديدة يرتكبها .... صحة غزة: 8 مجازر جديدة .... صحة غزة: 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال ....

منذ ساعتين

هيئة الأسرى تكشف عن تفاصيل صادمة لتعذيب أسرى النقب هيئة الأسرى تكشف عن تفاصيل .... هيئة الأسرى تكشف عن تفاصيل .... هيئة الأسرى تكشف عن تفاصيل صادمة لتعذيب ....

منذ ساعتين

مصدر أمني في تل أبيب: قريبا لن يكون هناك جدوى من التفاوض .... مصدر أمني في تل أبيب: قريبا لن .... مصدر أمني في تل أبيب: قريبا .... مصدر أمني في تل أبيب: قريبا لن يكون ....

منذ 3 ساعات

مراسلة رؤيا: إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان صوب .... مراسلة رؤيا: إطلاق رشقة صاروخية .... مراسلة رؤيا: إطلاق رشقة .... مراسلة رؤيا: إطلاق رشقة صاروخية كبيرة ....

منذ 4 ساعات

وزير خارجية الاحتلال يدعو إلى نقل مليون فلسطيني قبل عملية .... وزير خارجية الاحتلال يدعو إلى .... وزير خارجية الاحتلال يدعو إلى .... وزير خارجية الاحتلال يدعو إلى نقل مليون ....

منذ 4 ساعات

مجددا.. قوات الاحتلال تقتحم مدن في الضفة وتداهم منازل .... مجددا.. قوات الاحتلال تقتحم مدن .... مجددا.. قوات الاحتلال تقتحم .... مجددا.. قوات الاحتلال تقتحم مدن في ....

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

خارجية الاحتلال: يجب نقل الفلسطينيين إلى غرب القطاع قبل وأثناء عملية رفح

فلسطين | منذ 8 دقائق

مدرب المنتخب المصري يعفي محمد صلاح من معسكر الإمارات

رياضة | منذ 16 دقيقة

فتح باب التسجيل لامتحان الثانوية العامة 2024 بهذا الموعد

الأردن | منذ 41 دقيقة

أردنيون يصممون أول سيارة كهربائية عربية.. تفاصيل

الأردن | منذ 51 دقيقة

ضبط 32 تنكة زيت زيتون مغشوش في إربد

الأردن | منذ 55 دقيقة

"الظاهرة" رونالدو في زيارة لنادي الهلال السعودي

رياضة | منذ ساعة للمزيد

المجلس الاوروبي للإفتاء يحدد موعد بداية شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

هنا وهناك

رسميا.. دول تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان1445/2024

عربي دولي

حالة الطقس خلال تحري هلال شهر رمضان في الأردن

طقس

الشاكر يكشف توقعات الحالة الجوية في الأردن خلال شهر رمضان - فيديو

طقس

توضيح من مركز الفلك الدولي قبل تحري هلال رمضان في الأردن

الأردن

الإفتاء تدعو لتحري هلال رمضان في الأردن الأحد المقبل

الأردن الطقس

كشف تطورات حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن

الشاكر يكشف توقعات الحالة الجوية في الأردن خلال شهر رمضان - فيديو

حالة الطقس خلال تحري هلال شهر رمضان في الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزیر خارجیة الاحتلال یدعو إلى قوات الاحتلال تقتحم مجازر جدیدة یرتکبها رمضان فی الأردن مراسلة رؤیا تشرین الأول قبل وأثناء إطلاق رشقة شهر رمضان صحة غزة

إقرأ أيضاً:

المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن

عمّان : واس

 أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أمس، أن المملكة العربية السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيراً إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

 وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

 وأبان معاليه أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسراً جوياً مكونا من 54 طائرة وجسراً آخر بحريا مؤلفاً من 8 سفن ومازالت الجسور مستمرة.

 وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين كل خير وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • البرلمان الهولندي يخاطب خارجية بلاده بشأن موظف مختطف لدى الحوثيين بصنعاء
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • جريمة مقتل سيدة تهز محافظة البلقاء في الأردن
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا