شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن النقل ترد على أخبار بيع أصول القطار الكهربائي الخفيف LRT والسريع، أصدرت وزارة النقل بياناً اعلاميا للرد على ما يتم تداوله بمنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بشأن عزم الوزارة بيع بعض أصول القطار .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النقل ترد على أخبار بيع أصول القطار الكهربائي الخفيف LRT والسريع ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النقل ترد على أخبار بيع أصول القطار الكهربائي الخفيف...

أصدرت وزارة النقل بياناً اعلاميا للرد على ما يتم تداوله بمنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بشأن عزم الوزارة بيع بعض أصول القطار الكهربائي ـ الخفيف والسريع ـ لسداد قروض التنفيذ.

وزارة النقل ترد على شائعات بيع أصول القطار الكهربائي الخفيف والسريع

وأكدت الوزارة في بيانها على الحقائق التالية:

تنفيذ مشروعات وزارة النقل يتم بأيادي استشاريين وشركات وطنية مصرية، مع الاستعانة بالخبرات الأجنبية في الأعمال التي لا تتوفر لدى الشركات والمكاتب الاستشارية المصرية خبرة كافية فيها مثل: تطوير الموانئ وإنشاء المحطات والأرصفة بها، كما يحدث حاليا في موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط وسفاجا والعين السخنة وبرنيس والأدبية والعريش وأبوقير وجرجوب.

تطوير خطوط السكك الحديدية والبنية الأساسية بها، وإنشاء الخطوط الجديدة، ومنها شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2250 كلم، الجاري تنفيذ المرحلة الأولى منها بطول 2000 كلم، بواسطة شركات مصرية، بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية، في توريد الوحدات المتحركة والأنظمة الكهروميكانيكية.

إنشاء مشروع القطارالكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان) الذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في المسافة من عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 3 يوليو 2022.

إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل، من خلال إنشاء 7000 كلم طرق جديدة، وتطوير 10000 كلم طرق حالية، وعدد 1000 كوبري علوي، ونفق، وإنشاء 34 محورا على النيل، كما أنه من المخطط تطوير 125 ألف كلم طرق محلية بالمحافظات، بالإضافة إلى تطوير 3000 كلم طرق ضمن مبادرة حياة كريمة.

شبكة مترو الانفاق وأوضح البيان أنه بالنسبة إلى شبكة مترو الأنفاق يجري ما يلي:

استكمال شبكة مترو الأنفاق بإنشاء الخطوط الثالث والرابع والسادس، ورفع كفاءة الخطين الأول والثاني.

إنشاء خطوط المونوريل، التي من المخطط افتتاح المرحلة الأولى منها شرق النيل، قبل نهاية 2023، وافتتاح المرحلة الثانية غرب النيل منتصف 2024.

إنشاء الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية.

وأضاف البيان أن وزارة النقل تتعاون مع القطاع الخاص المصري والعالمي، في مجال ادارة وتشغيل عدد من المشروعات، لاكتساب الخبرة المطلوبة في إدارتها، كما أنه يعمل بها عمالة مصرية لاتقل عن 90 % فعلي سبيل المثال في مجال السكك الحديدية تم التعاقد مع شركة فويست البين النمساوية لادارة وتشغيل ورشة العباسية لانتاج مفاتيح السكك الحديدية وتم التعاقد مع شركة المصرية الخدمات والتغذية ( ابيلا مصر )لادارة وتشغيل عربات النوم و التعاقد مع تحالف شركتي الغرابلي وثري ايه انترناشيونال لادارة وتشغيل قطاع نقل البضائع وفي مجال مترو الانفاق والجر الكهربائي تم التعاقد مع شركة RATP الفرنسية لادارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT والتعاقد مع شركة الستوم الفرنسية على ادارة وتشغيل وصيانة خطى المونوريل وجاري التعاقد مع شركة سكك حديد المانيا (DB) لادارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع وجاري طرح مزايدة علنية عامة للتعاون مع شريك مصري او عالمي لادارة وتشغيل قطاع النقل المتميز في السكك الحديدية.

مجال النقل البحري

وفي مجال النقل البحري تكوين الشراكات الإستراتيجية مع كبري شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية علي الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع في تجارة الترانزيت.

علي النحو الآتي :-

الشراكات الإستراتيجية مع المشغلين والخطوط الملاحية العالمية واهمها في محطة رصيف 100 بميناء الدخيلة حيث يوجد المشغل العالمي هاتشسون HPH مع الخط الملاحي الأول عالميا MSC وفي محطة شرق بورسعيد يوجد المشغل العالمي A.P Moller مع Mearsk الخط الملاحي الثاني عالميا وفي محطة تحيا مصر بميناء الاسكندرية حيث يوجد المشغل العالمي تحالف EGMPT / CMA Terminal مع المشغل الملاحي الثالث عالميا CMA-CGMوفي محطة حاويات ميناء السخنة حيث يوجد المشغل العالمي هاتشسون HPH مع CMA-CGM الخط الملاحي الثالث عالميا و Coscoالخط الملاحي الرابع عالميا وفي محطة حاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط حيث يوجد المشغل العالمي المكون من تحالف يوروجيت /وكونشيب مع Hapag-Loyid الخط الملاحي الخامس عالميا وفي محطة حاويات ميناء ابوقير حيث يوجد المشغل العالمي هاتشسون HPHمع EVERGRGEN الخط الملاحي السادس عالميا وفي محطة سفاجا 2 حيث يوجد مجموعة موانئ ابو ظبي مع EVERGRGEN الخط الملاحي السادس عالميا.

وزارة النقل

نظم الإدارة والتشغيل

ثالثاً:- نظم الإدارة والتشغيل المتبعة في مرافق النقل

أ. طرح اسهم بعض الشركات في البورصة مثل اسكندرية لتداول الحاويات ودمياط لتداول الحاويات وبورسعيد لتداول الحاويات يأتي في اطار وثيقة سياسة ملكية الدولة التي ارتكزت على مانادى به المجتمع منضرورة تعظيم مشاركة القطاع الخاص الدولي او العربي او المصري في مختلف المشروعات .

ب. اما بالنسبة للسكة الحديد والمتروفيتم التعاون في مجال الادارة والتشغيل بنظام حق الانتفاع على أن يتحمل المشغل جميع مصاريف التشغيل ومقابل الاهلاك مقابل نسبة من الارباح لهيئة السكك الحديدية و لم يتم طرح مرافق السكة الحديد او المترو او الجرالكهربائي ( شبكة القطار الكهربائي السريع- مترو الانفاق – القطار الكهربائي الخفيف LRT – المونوريل ) لبيع الحصص الخاصة بهم.

ج. نؤكد معه ان كل ما تردد عن الاتجاه لبيع بعض أصول القطار الكهربائي الخفيف والقطار الكهربائى السريع لسداد قروض التنفيذ عاري تماما من الصحة وإن وزارة النقل لم تعتزم بيع أى من الأصول لسداد قروض تنفيذ مشروعاتها حيث أن كافة المشروعات تتم وفقاً لدراسات الجدوى التفصيلية وخطط تمويل تم جدولتها بالتنسيق مع كافة الجهات المع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القطار الکهربائی الخفیف LRT السکک الحدیدیة لادارة وتشغیل وزارة النقل فی محطة فی مجال

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أنّ وزارة النقل ستعمل على إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بالإسكندرية، بمشاركة القطاع الخاص، موضحًا أنه يأتي في إطار جهود الدولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، وتحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات.

تحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات

وقال «الوزير» في لقاء مع عدد من الصحفيين المتخصصين في ملف النقل، إنّ الخط يمتد على طول الساحل الشمالي الشرقي من غرب مدينة بورسعيد، ربطًا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس، وخط السكة الحديد القائم بين بورسعيد والإسماعيلية، ويصل إلى مدينة دمياط حتى بمدينة المنصورة الجديدة.

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، أنّ الخط يمر بمدينة رشيد الجديدة وأبوقير حتى يحقق تبادل الخدمة مع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، مؤكدًا: «المشروع كدا سيمر ببورسعيد والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية».

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • برلمانية: الدعم الذي تبتلعه "لارام" لا ينعكس على المواطنين ومغاربة العالم
  • انقطاع الكهرباء أزمة مستمرة في أحياء بنغازي
  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • هذا توقيت القطار الليلي بين الجزائر وتبسة