فى منزل بسيط  يحوى أثاثا  يعيش المستشار محمد ناجى شحاتة الذى لقبته جماعة الإخوان بأنه «قاضى الإعدامات»، يحيا وسط أكوام من الكتب خاصة بعد أن اختتم حياته القضائية.. إنه القاضى الذى أثار الجدل لشدة أحكامه الرادعة على الجماعات الإرهابية والذى لا يزال مقتنعًا بقوة الأسباب التى دفعته لإصدار تلك الأحكام باعتبارها القصاص العادل لأرواح الشهداء والوطن الذى حاولت تلك الجماعات اغتياله.

. إنه القاضى الذى حكم بإعدام 183 متهمًا فى قضية مذبحة كرداسة والذى يعتبر أشد حكم صدر خلال الفترة الحالية وتم إلغاؤه الحكم والتخفيف بإعدام 20 فقط.. ما دفع موقع «صدى البلد» الإخباري لإجراء هذا الحوار معه لاستجلاء الجوانب الخفية عن حياته وشخصيته وكواليس عمله القضائى.

صدى البلد تحاور المستشار ناجى شحاتة قاضى محاكمات الإرهاب السابقصدى البلد تحاور المستشار ناجى شحاتة قاضى محاكمات الإرهاب السابق

اقرأ ايضًا :

متحدث النيابة الإدارية يوضح لـ«صدى البلد» الفرق بين القضاء الجنائي والتأديب بمصر المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف لـ«صدى البلد» سلطات قضاء التأديب في مصر لم تأخذهم به شفقة ولا رحمة.. تفاصيل واقعة خطف في دار السلام 9 مارس.. أولى جلسات محاكمة عصابة الـ11 رجل في دار السلام بالجنايات 

أوضح المستشار محمد ناجى شحاتة  أنه من مواليد محافظة أسيوط وعاش معظم حياته فى القاهرة وأضاف :تم تعيينى فى النيابة العامة عام 1978م، وتدرجت فى المناصب القضائية حتى التحقت بالقضاء عام 1980م، حتى تم ترقيتى إلى درجة مستشار وكانت أول سنة قضيتها وأنا مستشار فى أسيوط ثم انتقلت إلى القاهرة ثم عدت إلى أسيوط كرئيس محكمة جنايات عام 1992م، ثم انتقلت إلى القاهرة حتى وصلت إلى رئيس محكمة جنايات القاهرة ورئيس لدائرة الإرهاب، إلى أن اختتمت حياتى القضائية منذ 3 سنوات.

وقال إن الشخصية الإخوانية لها طبيعتها الخاصة، وتتمثل عقيدتهم في أن من يخالفهم في الرأي عدو لهم، كما أنهم لا يعترفون بالقانون الوضعي، ويعتبرون أن من يحكم بالأوراق المتاحة أمامه كافر، وذلك لأنه خرج من شرع الله، وهذه المباديء سبب عداء الإخوان مع رجال القضاء.

وعن سؤاله عن شهادته في قضية خلية الماريوت، قال : "قناة الجزيرة بالإنجليزية، اتخذت  من فندق الماريوت مقرًا صحفيًا لهم، ومارسوا عملهم الإعلامي من هناك، وفي نفس الوقت يمارسون أعمال تجسس، وكانوا يحصلون على معلومات مثل أماكن تواجد كمائن الجيش، ويسربونها، وكانوا 10 متهمين، ومن ضمنهم المتهم الـ7 أسترالي الجنسية، و5 صحفيين في الجزيرة، والمتهم الأسترالي كان يثير زوبعة، بإشاعة لإطلاق سراحه من الرئيس عدلي منصور في هذا التوقيت".

اقرأ ايضًا :

اليوم الدولي للقاضيات.. وزارة العدل: السيسي صاحب رؤية في تمكين المراة النيابة الإدارية تنفرد بأول وحدة متخصصة لشئون المرأة بالهيئة النيابة الإدارية تطلق خاصية التحقيق الإملاء الصوتي بسمة هاني تكشف لـ«صدى البلد» هدف إنشاء وحدة شئون المرأة بهيئة النيابة عضو النيابة الإدارية توضح لـ«صدى البلد» نسبة تمثيل المرأة في الهيئة عضو النيابة الإدارية لـ«صدى البلد»: عهد الرئيس السيسي العصر الذهبي للمرأة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجماعات الإرهابية مذبحة كرداسة صدى البلد المستشار محمد ناجي شحاتة المستشار ناجي شحاتة النيابة العامة إرهاب جماعة إرهابية صدى البلد مذبحة كرداسة اعدام النیابة الإداریة لـ صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن مصر انزلقت بعيدا بعد 2011، وكادت أن تذهب إلى طريق اللا عودة بوصول الإخوان للحكم، فجاءت ثورة 30 يونيو لتعيدنا إلى نقطة الاتزان مرة أخرى.

الحرب على الإرهاب

وأضاف «الطاهري»، خلال مداخلة عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «جاءت الحرب على الإرهاب وموجة شرسة من الإرهاب لكي نتحول إلى دولة فاشلة، فجاءت شراسة الحرب على الإرهاب لنعود إلى نقطة الاتزان مرة أخرى».

التطوير في البنية التحتية

وتابع: «ثم جاء التطوير في البنية التحتية لاستيعاب العمالة المصرية القادمة بفعل الربيع العربي، والقضاء على فيروس سي الذي كان وباء بمصر كلها، واقتحام ملف قوائم الانتظار، فهي بلد كانت بلا بنية تحتية، وعلى الجميع أن تكون عينه على هذا الوطن، وهي ليست لحظات صعبة على أزمة الكهرباء بل ما يمر به الإقليم كله، والمخطط الذي يدار لتغيير تركيبة هذا الإقليم، وفيه تحفظ مصر مقدراتها وأمنها وسلامتها بكبرياء وعزة نفس».

مقالات مشابهة

  • افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • النيابة الإدراية تفتح فرعا جديدا في أسوان
  • بحضور المحافظ ورئيس الهيئة.. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح مبنى مجمع النيابات بأسوان
  • أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان
  • الطاهري: مصر كادت أن تذهب إلى طريق اللاعودة بوصول الإخوان للحكم
  • وزير العدل يزور هيئة النيابة الإدارية ويكرم رئيسها
  • لهذا السبب.. وزير العدل يزور النيابة الإدارية
  • ‏رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات