أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف على 1301 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية 8 بمركز المنيا، على مدار يومي 6 و7 مارس الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا مواصلة تنظيم سلسلة القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم.

الكشف الطبي على 1300 حالة

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، نتائج القافلة في مختلف التخصصات، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 232 حالة جراحة، 259 حالة باطنة، 431 حالة أطفال، 61 حالة أسنان، 53 حالة نساء، 39 حالة تنظيم الأسرة، 124 حالة جلدية، 102 أنف وأذن.

عقد ندوات تثقيف صحي

وأشار إلى أنه تم إجراء 200 تحليل متنوع و7 حالات موجات صوتية و8 حالات أشعة سينية و184 كشف مبكر للضغط والسكر و13 حالة خلع أسنان وتحويل 11 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحي لعدد 127 مترددا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية قرية 8

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم

نظمت مؤسسة الجارحي حملة علاجية متميزة، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الأكثر احتياجا، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إجراء عمليات رمد 

وأجرت المؤسسة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بإجراء عمليات رمد (عيون) مجانية لنحو 65 مستفيدًا من غير القادرين، بعد توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 شخص من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

ووفقا لما جاء في منشور للتحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لاقت الحملة التي تم تنظيمها اليوم استحسانًا كبيرًا من المستفيدين، الذين استفادوا منها بشكل ملموس.

علاج أمراض العيون 

وتأتي هذه الخدمة كجزء من استراتيجية مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتقديم الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون والمسببات المختلفة لضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين في محافظة الفيوم.

وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون الوثيق مع مؤسسة مرفت سلطان، مما يبرز الجهود المشتركة لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة وتعزيز الصحة العامة بين الأفراد المحتاجين في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو