قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه "تلقى رسائل من لبنانيين بينهم نشطاء بحزب الله، يطالبون بالتواصل مع جهات إسرائيلية خوفا على لبنان، وقد أحالهم إلى الموساد".

إقرأ المزيد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يأمر بإعداد خطط لعملية برية في لبنان

وقال في منشور عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، "تلقيت مؤخرا، العديد من الرسائل من مواطنين لبنانيين، بمن فيهم حتى من عرف أنفسهم نشطاء في حزب الله، عبروا عن خوفهم من أن يأخذ حزب الله لبنان إلى مصير مشابه لغزة سالكا درب دواعش حماس، مطالبين بالتواصل مع جهات إسرائيلية".

وأضاف أدرعي :"للأسف لست الجهة المخولة لهذه التوجهات ولا أستطيع بالتالي أن أقدم لكم حلولا مباشرة، لكن يمكنني أن أوجههكم إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بالموساد (@‏Themossadofficial)، مع التنبه إلى وجود علامة التوثيق الزرقاء التي تظهر مصداقية الصفحة، فيها قد تجدون السبيل الأنسب لتحسين وضعكم".

وختم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي منشوره بالقول إنه يتفهم رغبة اللبنانيين في وضع أفضل لبلدهم، متمنيا لهم مستقبلا وحياة أفضل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت منذ يومين عن أن الجيش الإسرائيلي بدأ بإعداد خطط لعملية برية ممكنة في لبنان واستخلاص الدروس من حرب غزة.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وأعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله أن جبهة لبنان، هي جبهة مساندة لغزة.

ولكن مع تصاعد حدة الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، تتعالى الأصوات المحذرة من انزلاق الأوضاع إلى حرب واسعة النطاق، تطال جميع الأراضي اللبنانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الموساد حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" ينفي صحة ما نشره الجيش الإسرائيلي حول دخول قوات إسرائيلية إلى أنفاقه

نفى حزب "الله اللبناني" اليوم الثلاثاء، صحة الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الإسرائيلي والتي زعم أنها من أنفاق للحزب، مؤكدا أن ذلك في إطار الحرب النفسية المكشوفة".

وجاء في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية للحزب: ‏"قام جيش العدو الصهيوني بنشر صور وأفلام من داخل ما أسماه مخازن وأنفاق حزب الله، ‏وذلك في إطار الحرب النفسية والدعائية المكشوفة، لذا يهمنا التأكيد أن هذه الأفلام والصور ‏قديمة للغاية ولا علاقة لها بأي عمل عسكري حالي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء نشر الجيش الإسرائيلي مجموعة من الصور من نفق تم العثور عليه تحت منزل في بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادرها إن قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لـ "حزب الله" على الحدود مع لبنان تمهيدا لعملية برية.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن: "هدف هذه القوات جمع معلومات استخباراتية من داخل الأراضي اللبنانية، واستكشاف قدرات حزب الله، تمهيدا لعملية برية إسرائيلية وشيكة".

وأوضحت مصادر مطلعة للصحيفة أن العمليات التي شملت دخول أنفاق، حدثت مؤخرا وكذلك على مدى الأشهر الماضية، كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها إسرائيل لتقويض قدرات حزب الله على طول الحدود الفاصلة بين إسرائيل ولبنان.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قضاء بنت جبيل
  • أدرعي لسكان جنوب لبنان: "اتركوا هذه المناطق فورا"
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بفرقة جديدة لجبهة لبنان
  • "حزب الله" ينفي صحة ما نشره الجيش الإسرائيلي حول دخول قوات إسرائيلية إلى أنفاقه
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان
  • عاجل | المتحدث العسكري الإسرائيلي: قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية بيروت