حصلت الباحثة هند سيد حسين على درجة الماجستير في الإعلام تخصص صحافة من معهد البحوث والدراسات العربية، جامعة الدول العربية، بتقدير ممتاز، وذلك بعد مناقشة علنية استمرت لمدة ساعتين، وتهدف الدراسة إلى التعرف على اتجاهات المبحوثين من الجمهور المصرى نحو مدى فاعلية صحافة المواطن في التصدي لقضايا الفساد فى المجتمع ودورها فى نشر قيم النزاهة والشفافية.

وتعد الدراسة من الدراسات الوصفية التى اعتمدت على منهج المسح الإعلامى بشقه الميدانى، واستخدمت استمارة الاستبيان بالتطبيق على عينة عشوائية بسيطة من الجمهور المصرى العام قوامها 450 مفردة من متابعى صحافة المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعى، موزعة على ثلاثة محافظات هى القاهرة والدقهلية وسوهاج.

وتشكلت لجنة المناقشة من الأستاذة الدكتورة ريم أحمد عادل، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ورئيس قسم بحوث ودراسات الإعلام بالمعهد، بصفتها مناقشاً ورئيساً للجنة، والأستاذة الدكتورة نيرمين نبيل الأزرق، أستاذ الصحافة ورئيس شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ومناقشاً باللجنة، والأستاذ الدكتور فوزي عبدالرحمن الزعبلاوي، أستاذ الصحافة المساعد بمعهدالبحوث والدراسات العربية، والمشرف علي الرسالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحصل درجة الماجستير الإعلام تقدير ممتاز

إقرأ أيضاً:

أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي

أشاد الدكتور علي عبد المطلب، أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، بإطلاق قناة Q news معتبرًا ذلك إنجازًا كبيرًا في مجال الإعلام، حيث تسهم القناة في تقديم محتوى متنوع يغطي القضايا المحلية والدولية، مع التركيز على تقديم الحقائق بموضوعية.

إعلام موضوعي يعزز وعي الجمهور

وأوضح «عبد المطلب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الإعلام يجب أن يكون أداة للوعي والتثقيف، وليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار، مشيرًا إلى أن قنوات مثل Q news التي تتبنى قيم المصداقية والموضوعية، تلعب دورًا مهمًا في "تمكين الجمهور والرأي العام الدولي" من الوصول إلى معلومات دقيقة، مع نقل السردية المصرية الصادقة خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

قناة Q news تقدم السردية المصرية للعالم

وأضاف أن القناة لن تقتصر على الحوار مع الجمهور المحلي فحسب، بل ستسهم في تعزيز النقاش المفتوح مع الرأي العام الإقليمي والدولي، مما يعزز بناء مجتمع أكثر وعيًا وتفاعلًا مع العالم الخارجي. وأكد عبد المطلب أن الإعلام الحر يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الديمقراطية.

الإعلام الحر ركيزة أساسية للديمقراطية

واختتم أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة تصريحاته بتهنئة القائمين على القناة، متمنيًا دوام النجاح والتفوق للقناة الجديدة، استكمالًا لمسيرة قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • تعيين عبدالإله العسكر متحدثًا إعلاميًا للتأمينات الاجتماعية
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة