صدى البلد:
2024-07-03@15:07:01 GMT

حملة مفاجئة على 37 مكمورة فحم بمركز بلبيس

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً لتحسين جودة الهواء من خلال تشكيل حملات الفحص المفاجئ على مكامير الفحم وتحويل مكامير الفحم لمكامير صديقة للبيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء ، لافتاً إلى إهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة.


أضاف المحافظ أنه قامت إدارة البيئة بديوان عام محافظة الشرقية بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة ومجلس مدينة بلبيس لشن حملة مفاجئة للتفتيش على (37) مكمورة فحم بمركز بلبيس للتأكد من تطبيق الاشتراطات البيئية والتزامهم بعدم الحرق المكشوف.

الشرقية: إعادة إعمار وتأهيل 28 منزلا بقرية اللبشه بصان الحجر


وفى سياق متصل أوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شئون البيئة بالديوان العام ان الحملة المفاجئة على مكامير الفحم ضبطت  (24) مكمورة بمركز بلبيس تقوم بالحرق المكشوف مما يؤثر على البيئة وزيادة معدلات الإنبعاثات والغازات الضارة بالمناخ ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أصحاب المكامير المخالفة ، وتحرير24 محضر جنح بالأرقام التالية (216 ،217 ،218، 219 ،220، 221، 222، 223 ،226، 237 ، 267، 285 ،286 ،287 ،288 ،289 ،290، 292، 296 ،297 ،298، 299، 300) جنح بلبيس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الاشتراطات البيئية إدارة شئون البيئة تلوث الهواء شؤون البيئة شرقية محافظ الشرقية محافظة الشرقية مركز بلبيس مدينة بلبيس ممدوح غراب محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم، إدارة المراكز التأهيلية والتخصصية التابعة لإدارة سجن المحافظة.
وكان في استقباله مدير السجون بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله بن محمد المطيري، ومسؤولي الجهات الحكومية.

محافظ الأحساء يزور إدارة المراكز التأهيلية التخصصية التابعة لسجن المحافظة.https://t.co/wIXDDh54e9#واس_عام pic.twitter.com/IAjSKpnymn— واس العام (@SPAregions) July 2, 2024البرامج العلاجية والرياضيةوتجول سموّه في المراكز المختلفة التي تعد من أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للمديرية العامة للسجون من خلال تأهيل سلوك المستفيدين للتعافي من الإدمان، فضلًا عن مساعدتهم على التعافي النفسي والبدني عبر عدة مبادرات كالبرامج العلاجية والرياضية والدينية التأهيلية والنفسية والاجتماعية، التي تقوم على أسلوب علمي ومنهجي يبعث الثقة، ويزرع الانضباط والجدية، كما يزودهم بمهارات التخطيط المستقبلي.
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمامونوه سموّه بالاهتمام الكبير والدعم السخي الذي يحظى به قطاع السجون من قبل القيادة الرشيدة من خلال رعاية المستفيدين والمستفيدات وتأهيلهم بالشكل الصحيح وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • لاستغلاله الرواسب.. ضبط مخالف لنظام البيئة في الشرقية
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان