صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بلدة صغيرة تصوت في 26 ثانية في انتخابات إسبانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تمكن الناخبون السبعة المسجلون في بلدة فيلارويا الصغيرة، الواقعة شمال إسبانيا، من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة المبكرة يوم الأحد .، والان مشاهدة التفاصيل.

بلدة صغيرة تصوت في 26 ثانية في انتخابات إسبانيا

تمكن الناخبون السبعة المسجلون في بلدة فيلارويا الصغيرة، الواقعة شمال إسبانيا، من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة المبكرة يوم الأحد في 26 ثانية.

وحطمت فيلارويا، التي يسكنها سبعة من السكان المؤهلين للتصويت، الرقم القياسي المسجل في ماي الماضي عندما استغرقت عملية التصويت في الانتخابات الإقليمية 29 ثانية.

ومن خلال تجربتهم، يدرك سكان فيلارويا الآن بالضبط ما يتعين عليهم القيام به خلال كل انتخابات. إنهم ينظمون أنفسهم قبل بدء التصويت في الساعة 9:00 صباحا بترتيب مسبق لوضع بطاقاتهم الانتخابية في الصناديق في أسرع وقت ممكن.

وقال رئيس بلدية لاريوخا، سلفادور بيريز، الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 1973: “لقد تلقينا تدريبا جيدا بالفعل. نحن سبعة، ثلاثة في مركز الاقتراع، وثلاثة آخرون كبدلاء وشخص آخر. لذلك، من الساعة الثامنة صباحا، كنا جميعا ننتظر”.

لكنه أضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن السكان كانوا متحمسين بشكل خاص في هذه المناسبة، لأنه “كانت هناك بلدة أخرى أرادت منافستنا”.

وبذلك، تكون بلدة فيلارويا قد حافظت على سجلها الخاص بإغلاق مركز الاقتراع الوحيد في الساعة 9:01 صباحا، بعد دقيقة واحدة من فتحه.

ظهرت المقالة بلدة صغيرة تصوت في 26 ثانية في انتخابات إسبانيا أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت 29 يونيو 2024، إجراء جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي يوم الجمعة المقبل.

وقال وزير الداخلية الإيراني في مؤتمر صحفي، إن الذهاب لجولة ثانية من الرئاسيات يأتي بعد عدم حصول أي مرشح على أغلبية أصوات الناخبين.

وأوضح أن مسعود بزشكيان حل أولا في الجولة الأولى بـ10 ملايين و415 ألف صوت، في حين حل سعيد جليلي ثانيا في الجولة الأولى بـ9 ملايين و473 ألف صوت.

وأشار إلى أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 40%.

وبلغ عدد المشاركين بالانتخابات 24 مليونًا ونصف مليون شخص وبنسبة مشاركة بلغت 40%، وعدد الأصوات المفروزة: 24.735.185

وكانت عملية فرز أصوات الناخبين قد انطلقت بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الـ14 والتي استمرت 18 ساعة في عموم البلاد بسبب تمديدها 3 مرات.

وبحسب التشريعات الإيرانية في حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيتنافسان في جولة ثانية ستنطلق في 5 تموز/ يوليو المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

وتأتي الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة، عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 أيار/ مايو الماضي.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية
  • جليلي وبزشكيان إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم 5 يوليو
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من انتخابات الرئاسة في إيران.. وتحديد الموعد المرتقب
  • بين إصلاحي ومتشدد.. انتخابات الرئاسة الإيرانية الى جولة ثانية الأسبوع المقبل
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • نتائج أولية.. رئاسيات إيران نحو جولة ثانية بين بزشكيان وجليلي