صحيفة اليوم:
2024-07-04@15:10:27 GMT

أستراليا تستقبل رمضان الثلاثاء 

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

أستراليا تستقبل رمضان الثلاثاء 

أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي أن يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس، هو أول أيام شهر رمضان لعام 2024.
وأكد في بيان، أن الشمس تغرب الإثنين 11 مارس في تمام الـ 7.18 مساءً، ويكون غروب هلال شهر رمضان في تمام 7.54 مساء نفس اليوم، ويعني ذلك أن هلال رمضان سيظل في السماء 36 دقيقة بعد غروب الشمس ما يمكن من رؤيته، وبالتالي فإن رمضان يكون الثلاثاء.


أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تُرحب بقرار مجلس الأمن لوقف القتال في السودانتعليق الملاحة بشكل كامل في مضيق البوسفور.. ماذا حدث؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أستراليا تستقبل رمضان الثلاثاء- إكس مجلس الأئمة الأسترالي الوطني رمضان في أستراليايشمل إعلان مجلس الإفتاء في أستراليا جميع الولايات والأقاليم الأسترالية.
ويحسب ما تنقله هيئة الإذاعة الأسترالية، فقد أخذ في الاعتبار عند تحديد وقت رمضان أوقات غروب الشمس وغروب القمر في كل من سيدني وبيرث ، الواقعتان على طرفي نقيض من البلاد في مناطق زمنية مختلفة.
وقال المفتي العام في البلاد، الدكتور إبراهيم أبو محمد، إن الطريقة "تعتمد على حساب ولادة القمر قبل غروب الشمس، ومدة غروب القمر بعد غروب الشمس، وإمكانية رؤية الهلال".
وأوضح أن هذا هو المنهج الذي اتبعه العديد من العلماء والمجالس العالمية البارزة وذوي السمعة الطيبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام رمضان هلال رمضان رمضان 2024 رؤية هلال رمضان غروب الشمس

إقرأ أيضاً:

القمر والمشترى والثريا في اقتران ثلاثي بديع.. الثلاثاء

يقترن القمر والمشترى وكوكب الثريا، اليوم الثلاثاء 2 يوليو، حيث يتراءى القمر فجر ذلك اليوم، ويكون أعلاه الحشد النجمي بلايدس (الثريا أو الأخوات السبعة) وأسفله كوكب المشتري (عملاق كواكب المجموعة الشمسية).

ويرصد هذا المشهد في اقتران ثلاثي رائع يشاهد بالعين المجردة السليمة بغضون الساعة الـ 3:45 صباحا تقريبا إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس .

وقال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن اقتران الاجرام السماوية هو رؤية إحداهما قرب الأخر في السماء في نطاق محدود من الدرجات القوسية وهو تقارب زاوي ظاهري غير حقيقي ليس له علاقة بالمسافات الحقيقة بينهما ، لأنها كبيرة جدا تقدر بمئات الملايين أو المليارات من الكيلومترات .

وأضاف أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات له، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل البحار والحقول والصحاري والجبال ، مؤكدا أن مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء .

ولفت إلى أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض ، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.

 

مقالات مشابهة

  • «أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • «فلكية جدة»: غروب قمر ذي الحجة من أفق مكة يوم الجمعة قبل حدوث الاقتران
  • «مش هتقدر تشوف القمر بليل».. ظاهرة فلكية نادرة ستحدث الجمعة المقبل
  • محاق شهر محرم يُزين سماء مصر في هذا الموعد
  • رئيس الوزراء الأسترالي يقاطع قمة الناتو في واشنطن.. ما علاقة بايدن؟
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • القمر والمشترى والثريا في اقتران ثلاثي بديع.. الثلاثاء
  • الدب الأكبر أشهرها.. تفاصيل ألمع النجوم يمكن رؤيتها في السناء بالعين المجردة خلال يوليو
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات