أعلنت المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة عن استهداف قوات إسرائيلية بعمليات عسكرية في خان يونس وحي الزيتون، في حين أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط ومهاجمة بنى تحتية للمقاومة في جباليا وبيت حانون.

وقالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عددا من عناصرها فجروا منزلا فُخّخ مسبقا في قوة إسرائيلية راجلة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت القسام أن عناصرها اشتبكوا مع قوة أخرى داخل نفق في بني سهيلا وأصابوا عددا من جنود القوة إضافة إلى قتل جندي من سلاح الهندسة بطلق ناري في رأسه.

من جهتها، بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد من قذائف الهاون التي ضربت بها مواقع الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون أكبر أحياء مدينة غزة.

ومع استمرار المعارك المحتدمة في محاور قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ضابط برتبة رائد في القوات الخاصة خلال معارك قطاع غزة.

لواء ناحل

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجنود الإسرائيليين "قدموا تضحيات"، مؤكدا استحالة استمرار الجيش في عملياته من دون تلك "التضحيات".

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنود لواء ناحل يواصلون عملياتهم القتالية وسط قطاع غزة؛ حيث تمكنوا من القضاء على 13 مسلحا فلسطينيا بطائرات مسيّرة ومقاتلات حربية ونيران الدبابات.

وأكد الجيش في بيانه استمرار جنود لواء الكوماندوز في قتالهم وجها لوجه مع مقاومين فلسطينيين في حي حمد.

كما أعلن الجيش تسليم اثنين من مقاتلي حماس نفسيهما لقواته، حسب البيان.

وفي خان يونس، قال الجيش إن جنوده قتلوا 17 مسلحا فلسطينيا في الساعات الـ24 الماضية. كما هاجمت طائرات حربية بنى تحتية بمنطقتي جباليا وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن جنودا من وحدة "أغوز" قتلوا الفلسطيني الذي قتل الرائد في صفوف الاحتياط عميشر بن دافيد، في معارك جنوبي قطاع غزة يوم الجمعة الماضي، وهو قريب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية

أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الاثنين، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وأفاد الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية وفق القوانين الدولية.

وأضاف أبو سعيد لقناة «القاهرة الإخبارية»: القوانين الدولية تحفظ كرامة الأسرى وتعطيهم الحق في الدفاع عن أنفسهم، متابعًا: أن الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقًا واضحًا للقوانين الدولية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات

رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • القسام: فجرنا منزلا مفخخا بقوة إسرائيلية
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة