كتب- محمد نصار:

شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات خاصة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح والطرق المؤدية إليها.

كما وجه بتكثيف عمال النظافة خلال اليوم حول الأسواق ومنافذ البيع لرفع المخلفات أولًا بأول، بالإضافة إلى مراجعة أعمال الإنارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية المؤدية للمساجد.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إلى أن غرفة عمليات الهيئة تقوم بالعمل بكامل طاقتها لتلقي أي شكاوى على مدار اليوم الكامل والتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الأخرى الخاصة بالمرافق العامة والأحياء والإسعاف والمطافئ وغيرها وأرقام الاتصال.

وخصصت الهيئة أرقام: (١٥٢٦٤ - ٢٩٢٢٣٤١٠ - ٢٦٨٤٣٧٥٩) لتلقي شكاوى المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد عبد العال صلاة التراويح الهيئة العامة للنظافة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عاجل | خبير: خسوف فجر الأربعاء ظاهرة فلكية لا صلاة لها

تستعد المملكة العربية السعودية ومعظم دول العالم لمشاهدة ظاهرة فلكية فريدة من نوعها تتمثل في خسوف جزئي للقمر، وذلك في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر.
الخسوف يحدث عندما تدخل أجزاء من القمر خلف ظل الأرض، مما يتسبب في حجب أشعة الشمس عن بعض أجزاء سطحه، ويظهر القمر بشكل مغاير خلال فترة الخسوف.ملهم هندي
أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول"الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحةالباحث الفلكي "ملهم هندي" أوضح أن هذا الخسوف سيكون مرئياً في عدة مناطق حول العالم، من بينها دول الخليج العربي وغرب روسيا وأوروبا وأفريقيا، وصولاً إلى الأمريكيتين. وستبدأ مراحل الخسوف الجزئي في الساعة 5:13 فجراً بتوقيت السعودية، حيث يدخل القمر في ظل الأرض، ويصل إلى ذروته عند الساعة 5:44 فجراً بنسبة حجب تصل إلى 3.5% من سطح القمر، لينتهي تماماً عند الساعة 6:15 صباحاً.مشاهدة الخسوف بالمملكةويضيف الباحث "ملهم هندي" أن مراحل الخسوف ستكون مرئية خلال آخر ساعة من ساعات الليل في المملكة، مما يتيح الفرصة لسكان المنطقة لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة قبل شروق الشمس. ويعد هذا الخسوف من الظواهر الفلكية التي تحدث عندما يكون القمر في طور الاكتمال، حيث يكون على استقامة واحدة مع الأرض والشمس في منتصف الشهر القمري.صلاة الخسوفمن ناحية أخرى، تناولت الفتاوى الفقهية المتعلقة بالخسوف موضوع صلاة الخسوف في مثل هذه الحالات. فقد أوضحت الفتاوى أن صلاة الخسوف واجبة عند حدوث الخسوف ليلاً، حيث يكون القمر سلطانه الليل، ولكن في حالة حدوث الخسوف مع طلوع النهار، كما هو الحال في هذا الخسوف الذي يحدث قبيل شروق الشمس، فإن صلاة الخسوف لا تُقام. هذه القاعدة الفقهية سبق وأن طُبِّقت في خسوف شوال 1442هـ، عندما بدأ الخسوف بعد طلوع الفجر ولم تُصلَ صلاة الخسوف لنفس الأسباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع تقرير شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"
  • عاجل - الأرصاد تحذِّر بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • «خلي بالك».. بيان عاجل وتحذير مهم بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • توجيه جديد من التموين بشأن مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • عاجل | خبير: خسوف فجر الأربعاء ظاهرة فلكية لا صلاة لها
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • بيان عاجل من النصر السعودي بشأن أحداث غرفة ملابس الأول بارك