أفادت قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن وسائل إعلام لبنانية ، اليوم الأحد، بأن  الطيران الإسرائيلي يشن غارة على محيط بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

وتعرضت في التاسعة والربع من صباح اليوم، حرج بلدة كونين في قضاء بنت جبيل لقصف مدفعي مركز مصدره مرابض الجيش الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الإسرائيلي غارة بلدة الهبارية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب االله يهاجم مواقع عسكرية إسرائيلية بالمسيرات والصواريخ الثقيلة

أعلن حزب الله اللبناني أنه هاجم اليوم الثلاثاء بمسيرات انقضاضية وصواريخ ثقيلة مواقع للجيش الإسرائيلي في منطقة الجليل وحقق إصابات مباشرة فيها، في حين استهدفت طائرات إسرائيلية سيارة في جنوب لبنان وخرقت حاجز الصوت في سماء بيروت.

فقد قال حزب الله -في بيان- إنه هاجم بالمسيرات الانقضاضية قاعدة جبل نيريا، حيث يوجد مقر كتيبة تضم قوات من لواء غولاني، وأماكن تمركز ضباطها وجنودها وأوقع إصابات مؤكدة فيها، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على عملية اغتيال إسرائيلية في بلدة شقرا.

كما أعلن الحزب في بيان منفصل أنه استهدف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصواريخ فلق، وهو صاروخ ثقيل يمكن أن يصل وزن رأسه المتفجر إلى 50 كيلوغراما، مؤكدا أن الهجوم رد على القصف الإسرائيلي للقرى والبيوت الآمنة في جنوب لبنان، وخاصة في قرية شيحين.

في المقابل، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مسيّرتين أطلقتا من جنوب لبنان انفجرتا عند جبل الجرمق وتم اعتراض مسيرتين أخريين.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية أطلقت الصواريخ بعد رصد  إطلاق حزب الله 3 مسيرات باتجاه الجليل الغربي، مشيرة إلى أنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان، وأن الدفاعات الجوية نجحت في اعتراض عدد منها.

كما قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد سقوط عدة صواريخ في مرغليوت وكريات شمونة دون تسجيل إصابات.

#عاجل ‼️???? مشاهد من شمال فلسطين المحتله بعد استهدافها بعدد من المسيرات والصواريخ من جنوب لبنان pic.twitter.com/moB2nfwzUc

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 23, 2024

وتسببت صواريخ حزب الله والشظايا الناجمة عن عمليات الاعتراض الإسرائيلية في إشعال حرائق بعدة مواقع، وقال الجيش ووسائل الإعلام الإسرائيلية إن فرق الإطفاء تحاول إخماد النيران المندلعة.

وكانت مراسلة الجزيرة أفادت بأن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 10 مواقع بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل طائرات مسيرة وإطلاق صواريخ من لبنان.

وكان حزب الله أعلن أمس عن مهاجمة 6 مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى ومزارع شبعا المحتلة، وقال إن مقاتليه استهدفوا لأول مرة مستوطنة تسوريال بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على ‌‌‏‌‌‏الاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين في جنوب لبنان.

قصف إسرائيلي على بلدة الخيام بجنوب لبنان (الفرنسية) قصف إسرائيلي

في غضون ذلك، أفاد مراسل الجزيرة بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ سيارة في محيط بلدة شقرا بجنوب لبنان ما أدى إلى وقوع إصابات.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف بلدة مركبا وتحدث عن استهداف عناصر من حزب الله بغارة من طائرة مسيرة على سيارة كانوا يستقلونها في منطقة شقرا بجنوب لبنان.

واستهدفت غارات إسرائيلية بلدات لبنانية أخرى، كما قال مراسل الجزيرة إن جيش الاحتلال قصف بالقذائف الحارقة بلدة مركبا.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت مصادر أمنية ووسائل إعلام لبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت في أجواء العاصمة بيروت.

الموسم الدراسي

في سياق آخر، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن وزير التعليم الإسرائيلي يوآف كيش اعترف أمام رؤساء البلدات الحدودية في الشمال بعدم امكانية افتتاح العام الدراسي كما خطط له، وذلك في ظل تواصل القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن كيش قوله إن العام الدراسي لن يبدأ في البلدات التي تم إخلاؤها بالشمال في ظل التعقيدات الأمنية.

ودعا الوزير الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورؤساء المؤسسة الأمنية إلى التحرك الآن وبقوة ضد لبنان، قائلا إنه لا مفر من شن حرب واسعة النطاق من أجل إعادة السلام والاستقرار لسكان الشمال.

من جهته، قال زعيم حزب معسكر الدولة بيني غانتس في منشور على منصة "إكس" إن اعلان وزير التعليم أن العام الدراسي في الشمال لن يفتتح امر متوقع ومحبط.

وأضاف غانتس أن الفشل الذريع للحكومة ناجم عن فشل إستراتيجي لرئيس الوزراء الذي قاد إسرائيل إلى هذه المرحلة عمدا، مشيرا إلى أنه أخبر نتنياهو قبل أشهر بأن التحدي العملياتي الأكبر موجود في الشمال وطالبه بنقل الموارد العسكرية إليه وضرورة التوصل الى حل اما عبر التسوية أو التصعيد.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم مواقع لجيش الاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن شن هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • حزب االله يهاجم مواقع عسكرية إسرائيلية بالمسيرات والصواريخ الثقيلة
  • غارة إسرائيلية على بلدة طلوسة جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة بجنوبي لبنان وطائرات حربية تخترق حاجز الصوت ببيروت
  • حريق كبير... هل أغار الطيران الإسرائيليّ على بلدة كفردجال؟ (صور)
  • استهداف إسرائيلي لسيارة في بلدة شقرا جنوبي لبنان ومعلومات عن وقوع جريحيْن
  • حزب الله يستهدف بالصواريخ مستعمرة “تسوريال” للمرة الأولى