إذا كنت من عشاق إقتناء هواتف آيفون فهناك الكثير من الميزات الخفية في آيفون والتي بالتأكيد لا تعرفها خاصة  مع وجود عدة ميزات وتقنيات لافتة في كل إصدار.

 

فوفقا  لصحيفة "وول ستريت جورنال" تحتوي بعض قوائم إعدادات جهاز آيفون على العديد من الميزات المخفية، فإن أولئك الذين يرغبون في القيام بتحويل هواتفهم إلى أكثر سرعة  قد لا يحتاجون إلى القيام بالبحث كثيراً، وإليك بعض الخطوات للقيام بتنفيذ ذلك.

فيمكنك اتباع الخطوات التالية

القيام أولا بفتح الإعدادات، ثم القيام بالانتقال لأسفل وذلك إلى "إمكانية الوصول" (Accessibility)، والبحث عن  خاصية اللمس (Touch)، ثم القيام  بالتمرير لأسفل والنقر على  (Back Tap).

ويمكن للمستخدم رؤية خيارين: أولهما  "النقر المزدوج" (Double Tap) و الخيار الثاني"النقر الثلاثي" (Triple Tap) و يتيح لك كل منها  القيام بإخبار هاتفك بفعل شيء ما عندما تقوم بالنقر على ظهره مرتين أو ثلاث مرات.

ويمكنك أيضا القيام  باستخدام هذه الميزة للقيام  بتشغيل “الفلاش” على سبيل المثال، للتمكن بسرعة من  القيام بالعثور على الأشياء في الخزانة المظلمة والقيام بمهام مثل تشغيل الكاميرا. 

 

كذلك يمكنك القيام بأشياء أكثر قوة بمساعدة تطبيق "Shortcuts" من "أبل" مثل إنشاء عمليات تلقائية مخصصة وبنقرات بسيطة فتتيح ميزة My Favourite استخدام Shazam، وهو تطبيق يساعد في التعرف على أي أغنية تصادفها أثناء التجول، وذلك بمجرد القيام بالنقر ثلاث مرات على الجزء الخلفي من الهاتف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز آيفون تطبيق Shortcuts

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب

 

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إنه عندما عاد من زيارته لواشنطن، قال إنه لن يكتب للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما دار بينه وبين المسؤولين لأن هذا كلام لا يكتب.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "اكسترا نيوز"، أنه عندما عاد في اليوم التالي أخبر الرئيس مبارك بما دار بينه وبين نائب الرئيس الأمريكي تشيني، ووزير الدفاع الأمريكي، وكذلك السيناتور ماكين، حول التوريث بمصر ورغبتهم في التغيير، مؤكدا أن "مبارك أصيب بالإحباط لأنه كان يراها دول صديقة وداعمه له وأنه داعم لأمريكا في هذا الإقليم في حدود التكافؤ، وكذلك لعلاقة الاحترام بينهما.

وأشار إلى أنه جلس مع الرئيس الراحل مبارك لمدة ساعة ونصف وقال له: "هل قرأت كل البرقيات التي أرسلتها؟"، ولكن هناك شيء لم أكتبه عما دار في واشنطن. وأكد أنه عند مغادرته وجد الرئيس مبارك، وهو يتمتع بحكمة ورؤية وهدوء شديد لأنه أمضى وقتا طويلا بالرئاسة وقبلها كنائب للرئاسة،

وقال مبارك: "لو رغبوا في إزاحتي عن الحكم لفعلوا"، مشيرا إلى أن كله مسجل في كتابه "شهادتي". إقرأ المزيد الرئيس المصري الراحل حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء صحفي مصري يكشف بعض أسرار حواره مع الرئيس الراحل حسني مبارك (فيديو) ولفت: كلفت بوزارة الخارجية المصرية في 2004 وتابعت الرغبة الأمريكية في التغيير داخل المجتمعات العربية.

وأضاف: مبارك أدركت مبكرا ان النوايا الأمريكية تجاهه ليست طيبة، وبالتحديد في 2004، عندما توليت منصب في حكومة نظيف وسافرت بعدها للولايات المتحدة الأمريكية في فبراير 2005، والتقيت بنائب الرئيس تشيني وزير الدفاع الأمريكي ويعمل في البيت الأبيض، وشخصية عملت مع ترومان سنة 1950، وكان شخصية محنكة جدا".

وتابع: "قبلها شاركت كوزير خارجية لمصر في مؤتمر ميونخ للأمن في 10 فبراير 2005، وهاجم مصر السيناتور ماكين، كان يميني جدا وجمهوري وكان له تأثير كبير الولايات المتحدة، وكان والده قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادىء، وجده كان أحد القادة البحريين في الحرب العالمية الثانية، وكان يشعر بقيمته، وقال لي أمام المؤتمر في ميونخ "ايه حكاية الرئيس مبارك وعملية توريث الحكم، وأن هناك ضرورة للتغيير في مصر"، وكان هذا مؤشر

مقالات مشابهة

  • "فلاورد" تُعزِّز ريادتها بإطلاق ميزات مُبتكرة
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • سياسي يمني يكشف تفاصيل مقتل السياسي محمد قحطان والجهات المتورطة
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب