ليبيا – أكد رئيس الهيئة العليا القوى لتحالف الوطنية توفيق الشهيبي،أن الفساد نخر عظم الدولة وكسر عظام المواطن.

الشهيبي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، قال :”كيف يفكرون بالحفلات والاحتفالات الغرض منها فقط تسويق فاشل،ونقل صورة غير واقعية بالمرة،
طوابير على كل شيء تقريبا،شح سيولة وغلاء أسعار”.

وأضاف:” الفساد نخر عظم الدولة وكسر عظام المواطن،ورمضان على الأبواب وبدل ما يصرفوهن على المستحقين وهم كثر يبعثرونها بغير حقها في الهواء”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (نزاهة) الاثنين توقيف 155 شخصا بعد تحقيقها مع 382 مشتبها به في قضايا يتعلق بعضها بموسم الحج. 

وقالت الهيئة في بيان إنها خلال شهر يونيو الماضي أجرت 924 جولة رقابية، و9623 جولة رقابية أخرى بالمشاعر المقدسة، والجهات الخدمية خلال موسم الحج.  

#هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر يونية 2024م. pic.twitter.com/5j3zYEM4Fl

— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) July 1, 2024

وأضافت أنها حققت مع 382 شخصا يتبعون وزارات الداخلية والعدل والتعليم والصحة والشؤون البلدية والقروية والإسكان والتجارة والنقل والثقافة، بالإضافة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. 

وأوقفت الهيئة من بينهم 155 شخصا، تم اتهامهم في جرائم فساد تشمل الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير وغسل الأموال، مشيرة إلى أن منهم من تم إطلاق سراحه بكفالة. 

وكانت السعودية أعلنت أن أكثر من 1300 شخص توفوا خلال أدائهم مناسك الحج التي تزامنت مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم "من غير المصرّح لهم بالحج"، وهو ما حال دون وصول كثيرين منهم إلى الخدمات الحيوية مثل الحافلات والخيام المكيفة.

وتوفي 658 مصريًا خلال الحج، 630 منهم غير مسجّلين، وفق ما أفاد دبلوماسيون عرب وكالة فرانس برس.

وسلطت الوفيات الضوء على التحديات التي تواجه الجهات المنظمة لموسم الحج في ظل تجلي تأثيرات تغير المناخ في المنطقة، إذ أثارت إلزامية التسجيل والحصول على تصاريح رسمية للوصول إلى مثل هذه الخدمات القلق من أن الحجاج غير المسجلين قد يتعرضون بشكل متزايد لدرجات حرارة مرتفعة تهدد حياتهم.

وفي الوقت نفسه، دفع ارتفاع أسعار رحلات الحج الرسمية بعض المسلمين إلى اللجوء لطرق غير رسمية أقل تكلفة لأداء الفريضة، رغم افتقار الرحلات غير الرسمية إلى الموافقات اللازمة، واستغلال تخفيف القيود على بعض أنواع التأشيرات السعودية الأخرى.

وقال مسؤولون سعوديون إن 1.8 مليون شخص أدوا فريضة الحج هذا العام، وهو عدد مماثل للعام الماضي، 1.6 مليون منهم من خارج البلاد.

وكل عام يؤدي مئات الآلاف من المسلمين شعائر الحج في مكة بعد حصولهم على التصاريح اللازمة لذلك، خصوصا أن كل دولة لديها حصة محددة لعدد حجاجها.

مقالات مشابهة

  • السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج
  • ملحمة السماء … رسمها الحسين على ارض كربلاء ؟؟!!
  • الفساد للرُكب
  • ”نزاهة” السعودية توقف 155 متهماً بـ“الفساد” خلال موسم الحج
  • النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد
  • ناشطة حوثية تنتقد المليشيات وتتهمهم بنشر الفساد
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • "كوش".. دولة إفريقية تعلن حالة الطوارىء بعد انتشار عقار مخدر مرعب من عظام بشرية
  • "كوش".. عقار مخدر مرعب مصنوع من طحن عظام بشرية ينتشر في دولة إفريقية