مكة المكرمة

أكدت أمانة العاصمة المقدسة على أهمية تقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، خاصة فيما يتعلق بمجال تقديم المواد الغذائية.

وأوضحت الأمانة؛ بأن الدليل الاسترشادي لمتعهدي خدمات الإعاشة والتغذية خلال هذا الموسم تضّمن العديد من الإجراءات والارشادات الواجب اتباعها من قبل متعهدي الاعاشة، سواء في اشتراطات المطاعم والمطابخ، أو في اشتراطات العاملين ومقدمي الخدمات، أو في اشتراطات ومواصفات الوجبات الغذائية المقدمة.

ويأتي ذلك لضمان تقديم أغذية عالية الجودة وفق شروط وضوابط صحية تكفل – بإذن الله – وصولها للمستهلك، خالية من مسببات الأمراض والميكروبات المسببة لفساد المواد الغذائية، ومنتجة بمواقع تتوافر بها الشروط الصحية اللازمة.

وأشارت؛ إلى ضرورة تنوع أصناف الطعام قدر الإمكان، وإتاحة الفرصة للمعتمر من اختيار الصنف والكمية التي يرغب بتناولها وفق الذوق الخاص، مع توفير الوجبات الخفيفة “سناك” ذو الصلاحية متوسطة وطويلة الأجل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة المواد الغذائية شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

السعودية تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين

كدت المملكة العربية السعودية أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين، وأن مسؤولية الحفاظ على هذه المنظومة داخل أية دولة تقع بشكل كامل على عاتق الدولة وفقًا لمتطلباتها الوطنية والتزاماتها الدولية، معلنة أنها تتجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية وتطبيقاتها الإشعاعية للأغراض السلمية، نظرا لأهمية دورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، في الدورة 68 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA المنعقد في العاصمة النمساوية، فيينا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان: "نظرا لأهمية دور الطاقة النووية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، تتجه المملكة نحو الاستفادة من الطاقة النووية وتطبيقاتها الإشعاعية للأغراض السلمية، وتواصل تنفيذ مشروعها الوطني للطاقة النووية بجميع مكوناته، ومن ذلك مشروع بناء أول محطة للطاقة النووية في المملكة، للإسهام في تشكيل مزيج الطاقة الوطني، وتحقيق التنمية الوطنية المستدامة، وفقًا للمتطلبات الوطنية وفي إطار الالتزامات الدولية".

وأوضح وزير الطاقة السعودي أن المملكة استكملت مقومات الاستعداد الإداري الأساسية المتعلقة بالعمل الرقابي النووي، ومتطلبات تحقيق الالتزامات في اتفاق الضمانات الشاملة، وتقدمت إلى الوكالة في يوليو 2024، بطلب إيقاف بروتوكول الكميات الصغيرة والتحول إلى التطبيق الكامل لاتفاق الضمانات، مشيرا إلى أنها تعمل حاليًا مع الوكالة على الانتهاء من الإجراءات الفرعية للإيقاف الفعلي لبروتوكول الكميات الصغيرة بنهاية شهر ديسمبر من هذا العام 2024.

وكشف الأمير عبد العزيز بن سلمان أن المملكة تعتزم استضافة مؤتمر دولي للطوارئ النووية تنظمه الوكالة في نهاية عام 2025 في العاصمة الرياض، في إطار اهتمام السعودية بالاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية وتعزيز القدرة على مواجهتها، وإدراكًا للدور الأصيل للوكالة في هذا المجال الحساس والحيوي، مؤكدا تطلعها إلى تعاون الدول في إنجاح هذا المؤتمر، ليقدم إضافة نوعية في تكامل الجهود العالمية الساعية إلى مواجهة الطوارئ النووية والإشعاعية، امتدادًا لجهود الوكالة ومركزها الدولي للحوادث والطوارئ.

وتابع أن المملكة استفادت من بعثة الوكالة للمراجعة الرقابية المتكاملة التي أتمت مهمتها في أكتوبر من عام 2023، وأسهمت بشكل فاعل في تقييم جهود الرقابة النووية الوطنية، وتقييم تكامل العمل الرقابي النووي الوطني بصورة شاملة، مشيرًا إلى إشادة البعثة بالتزام المملكة بمعايير الأمان الإشعاعي، والتزامها بمواصلة تطوير الممارسات وفقًا لأفضل المعايير الدولية بتطور إطارها الرقابي النووي والإشعاعي.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة

رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار

بيان عاجل من شرطة دبي والقنصلية السعودية بشأن حادث فهد المولد

مقالات مشابهة

  • المملكة تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • السعودية تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة