أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم /الأحد/ أن نسبة التأييد لحكومة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا انخفضت بنسبة 4.4 نقطة مئوية إلى مستوى منخفض جديد سجل 20.1 %، وذلك في ظل فضيحة أموال سياسية تعصف بالحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم.

وأظهر الاستطلاع - الذي نقلت الوكالة نتائجه - أن 91.

4 % يعتقدون أن النواب من الحزب الليبرالي الديمقراطي المتورطين في فضيحة الأموال لم يفوا بمسؤولياتهم، على الرغم من أن خمسة منهم -بما في ذلك كيشيدا- حضروا جلسة لجنة الأخلاقيات السياسية البرلمانية لمدة يومين اعتبارا من 29 فبراير.

وتعرض الحزب الديمقراطي الليبرالي الذي يتزعمه كيشيدا للتدقيق وسط مزاعم بأن بعض فصائله - مثل أكبر فصيل الذي كان يقوده في السابق رئيس الوزراء الراحل شينزو آبي- لم تبلغ عن أجزاء من دخلها من حفلات جمع التبرعات وجمعت أموالا بشكل غير شرعي لسنوات.

وتعرض المشرعون الخمسة من الحزب الديمقراطي الليبرالي لانتقادات لفشلهم في تقديم تفسيرات كافية في جلسات الاستماع المتلفزة للجنة الأخلاقيات بمجلس النواب حول سبب وجود هذه الأموال وكيفية استخدامها

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كيشيدا اليابان

إقرأ أيضاً:

إعادة تأسيس الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي بعد 14 عامًا

أنقرة (زمان التركية) – أعيد تأسيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشعبي، الذي انقطع عن الساحة السياسية في تركيا لمدة 14 عامًا.

وفقًا للقرار المنشور على الموقع الرسمي لمحكمة النقض، انضم الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي لقائمة الأحزاب السياسية في تركيا اعتبارا من 28 يونيو 2024. وقد تم تحديد العنوان الرئيسي لمقر الحزب في “تشاناقيا، أنقرة”، وهي أحد أكثر المناطق ازدحامًا في قلب العاصمة.

وذكر القرار أنه، تم إدراج الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي، الذي استكملت إجراءات تأسيسه، ضمن قائمة “الأحزاب السياسية العاملة” لدى مكتب المدعي العام لمحكمة النقض.

الحزب الديمقراطي الاشتراكي تأسس عام 2002، وهو حزب يساري يدعم الأكراد، ولم يخض انتخابات عام 2002 و2004 لكنه دعم التحالفات الانتخابية اليسارية، وفي انتخابات 2007 أعلن الحزب دعمه للمرشحين المستقلين من حزب المجتمع الديمقراطي.

ومؤسسو الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي، حاليا، هم:  “عبد الله تشابار، أحمد أرسلان، أكين غولاي، عزيز كيزلارسلان، بيرات أوموت هوشغور، براق تشيليك، ديلر كوركماز، دوغان أكدينيز، أميركان أكدينيز، إميركان أكدينيز، إمرة كان دورسون، إنيس تشيليك، إنجين أكيلدريم، إردال كايهان، إرديم كايا، إرهان كارديش، غوركان تشيليك, حسن كوركماز، إسماعيل بيرك غولدوغان، جالي أك، قدريه جيليك، ميرفنور جيليك، مدحت جيليك، مجاهد جتينكايا، أوكان كانبارا، أونور كاراتاش، عثمان علي كافجي، صبرية إيتشكيلي، صلاح الدين كارديش، شعبان إرغول، تامر دميرجان، يونس ديلر، زولفو هاميت ألتين”.

 

Tags: "الشعب الجمهوريأنقرةاسطنبولالحزب الاشتراكي الديمقراطي الشعبيالعدالة والتنميةتركيا

مقالات مشابهة

  • فضيحة تجارة الآثار بحزب الوفد.. كيف سيطر السياسيون على بيع تاريخ مصر؟
  • بعد وقف خطة ترحيل المهاجرين.. رواندا تعلن موقفها من إعادة الأموال لبريطانيا
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • خلى بالك من المستريح.. طرق تحميك من وسائل النصب بحجة استثمار الأموال
  • إعادة تأسيس الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي بعد 14 عامًا
  • استطلاع رأي لـ رويترز يتوقع انخفاض قراءة تضخم شهر يونيو في مصر لـ27.5%
  • بايدن: لقد سئمت جداً من النخبة بالحزب الديمقراطي ..فيديو
  • مستقبل وطن: بيان الحكومة شمل جميع القضايا المهمة للمواطن
  • بايدن: أنا نادم على ما حدث في المناظرة.. واستطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية «خاطئة»
  • «خطة النواب»: الحكومة الجديدة كتيبة عبور مصر إلى بر الأمان وتحقيق الاستقرار