شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمار، وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمارفي يوليو 23, 2023 3ذمار يمني برستفقد وزير التربية والتعليم .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمار

وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمار

في يوليو 23, 2023 3

ذمار- يمني برس

تفقد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم، سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة ومعه عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ووكيلا الوزارة عبدالله النعمي وزياد الرفيق، إلى مدرستي عقبة بن نافع الثانوية بنين والميثاق الأساسية الثانوية للبنات بمدينة ذمار، أكد وزير التربية والتعليم أن هذا العام سيكون عام العلم والتعليم، والنصر.

وقال :” إن شاء الله تعالى كما انتصرنا في المعركة المسلحة نريد أن ننتصر في المعركة العلمية، كون الجبهة العلمية هامة، فالوطن والشعب يحتاج إلى العلم والمعرفة، وإداريين محنكين، وسياسيين قادرين، وعسكريين أقوياء، ليقف على قدميه”.

وأشار إلى أن قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى والحكومة تقف إلى جانب التعليم وتدعمه .. مبينا أن الشعب اليمني اليوم في حاجة إلى العلم والمعرفة، لكي يتمكن من النهوض اقتصاديا وتنمويا وسياسيا وعسكريا وفي مختلف المجالات.

وأكد وزير التربية اعتزاز أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإسلامية والعربية والثقافية الأصيلة، وأنهم بحاجة للثقافة القرآنية، كون القرآن جمع الأمة، وجعلها الله أمة ذات رسالة، تقود إلى الخير وتعلم الكتاب والحكمة والقيم العظيمة.

ولفت إلى حرص وزارة التربية والتعليم على الاطلاع على سير العملية الدراسية في محافظة ذمار.. وقال إن “محافظة ذمار متجددة برجالها ونسائها ونشاطها في العلم وفي كل شيء وحققت تميزا في الجانب التعليمي”.

وحيا صمود الكادر التعليمي والتربوي والتزامهم بأداء مهامهم في استمرار العملية التعليمية رغم التحديات والظروف الصعبة جراء العدوان.

وأشار وزير التربية إلى الجهود المبذولة لتوفير ما أمكن من المتطلبات وبقدر الامكانيات المتاحة خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار والذي أعاق الجهود واستهلك كل المقومات المادية .. حاثا الطلاب والطالبات على الاجتهاد في التعليم وتحقيق أعلى مراتب التميز.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي ووكيل الوزارة رئيس المكتب الفني زياد الرفيق، على سير العملية التعليمية وحضور طابور الصباح والاذاعة المدرسية بمدارس الزهراء الاساسية الثانوية للبنات، و22مايو الاساسية بمدينة ذمار.

وخلال الزيارة، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي، أشاد النعمي والرفيق بمستوى إقبال الطلاب والطالبات في ثاني أيام العام الدراسي.

واعتبرا بدء العام الدراسي الجديد رسالة تؤكد صمود وثبات الكادر التربوي والتعليمي في وجه العدوان الذي يسعى بشتى الوسائل لإفشال العملية التعليمية.. مشيدين بجهود منتسبي القطاع التربوي وحرصهم على استمرار العملية التعليمية.

وأشارا إلى أهمية التوسع في فتح مدارس المتفوقين الحكومية على مستوى المحافظة لخلق بيئة تنافسية ومن أجل تجويد مخرجات العملية التعليمية.

وكان مدير مكتب التربية والتعليم الهادي، استعرض الجهود التي يبذلها الكادر التربوي في استمرار العملية التعليمية والتحديات في ظل استمرار العدوان والحصار.. مثمنا جهود كافة التربويين.

رافقهما، رئيس شعبة التدريب علي البصير ومدير الرقابة علي العمدي ومدير التربية بالمديرية عبدالكريم الحبسي وعميد المعهد العالي لتأهيل المعلمين خالد عاطف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جري وضع لائحة تحفيز وانضباط، تمنح المعلم حقوقه وتأدية رسالته بدقة، مؤكدًا أن المعلم يُعد أولى أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة.

وشدد الوزير، في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة وضع لائحة انضباط في المدرسة، موضحًا أنه يجب تحفيز الطلاب المجتهدين في المدرسة، ومحاسبة المخطئ منهم بشكل مناسب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتمام وتأييد من القيادة السياسية للمعلم خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «كان خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، كلام كان في الماضي.. الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب».

وأكد محمد عبد اللطيف، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاًرابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة

رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)