أكد صفوان المعمري -فارس في منتخب رياضة الأوتاد، إن منتخب رياضة الأوتاد حقق العديد من الإنجازات الدولية خلال مشاركاته في عام ٢٠٢٣ بدأها في تصفيات كأس العالم التي أقيمت في سلطنة عمان وحصوله على المركز الأول في التصفيات، وبعدها في بطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب إفريقيا نجحت في حصد الميدالية الذهبية في رياضة التقاط الأوتاد بالسيف، كما حقق الفريق المركز الرابع في ذات البطولة، وبعد ذلك شاركنا في بطولة العلا للباس التقليدي التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وتمكنا خلال هذه البطولة من التتويج بأربع ميداليات ذهبية على المستوى الجماعي، وكذلك حققنا ميداليتين ذهبيتين على المستوى الفردي وثلاث ميداليات برونزية على المستوى الفردي وميدالية فضية واحدة على المستوى الفردي، وتمكن المنتخب من الحصول على المركز الأول في البطولة.

وأضاف: تكريم وزارة الثقافة والرياضة والشباب لجميع اللاعبين واللاعبات المجيدين يعني الشيء الكثير لكل رياضي، مبينا أن جميع الرياضيين يسعون جاهدين لنيل شرف هذا التكريم بعد الإنجازات التي حققوها على مدار العام الفائت سواء بصورة فردية أو جماعية، مشيرا إلى أن التكريم يعد دافعا كبيرا لكل رياضي في التألق والوصول لمنصات التتويج مستقبلا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على المستوى

إقرأ أيضاً:

دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون

يشارك الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولا عالميا سابقا وثانيا حاليا في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد أن تواجد ضمن القرعة التي سحيت اليوم الجمعة.

وعانى دجوكوفيتش بطل ويمبلدون سبع مرات من الإصابة التي أجبرته على الانسحاب قبل مواجهته في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة أمام النرويجي كاسبر رود بعد تمزق الغضروف المفصلي الإنسي في ركبته اليمنى مطلع الشهر الحالي وخضوعه لعملية جراحية.

Novak Djokovic road to final at #Wimbledon#Djokovic ???? pic.twitter.com/RVHTG3OUry

— Collins (@FCBCollins) June 28, 2024

وقال اللاعب الصربي البالغ من العمر 37 عاما في وقت سابق هذا الأسبوع، إنه لن يلعب في ويمبلدون إلا إذا كان جاهزا بما يكفي "للقتال من أجل اللقب".

دجوكوفيتش الفائز بـ24 بطولة كبرى بلغ نهائي ويمبلدون في الأعوام الخمسة الماضية، وخسر في نهائي العام الماضي بعد خمس مجموعات أمام الإسباني كارلوس ألكاراس.

وسبق أن تأكدت مشاركة دجوكوفيتش في منافسات التنس لأولمبياد باريس 2024 حيث يطمح للظفر بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في مسيرته.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بعد المناظرة.. ديمقراطيون يسعون للتوسط مع زوجة بايدن لإقناعه بعدم الترشح للرئاسة
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة ببطولة رومانيا للجمباز الفني استعدادا للأولمبياد
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • جوميز يفاجئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على سيراميكا في الدوري
  • زيزو رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا
  • دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون