دشنت الأكاديمية السلطانية للإدارة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مبادرة "تسمو" لتطوير الكفاءات القيادية للمرأة العمانية، تستهدف المرأة العمانية في مختلف الوظائف الإشرافية في القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.

وتركز المبادرة على الارتقاء بإمكانات المرأة العمانية وتعزيز إسهاماتها في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد من خلال تطوير القدرات والمهارات والمعارف في مجال القيادة في مواقع صنع القرار، ونقل الخبرات وتسليط الضوء على التجارب الناجحة لنساء عمانيات ناجحات على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، إلى جانب تعزيز مهارات القيادة الذاتية على المستوى الشخصي والمهني.

وقال سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة: تقلدت المرأة العمانية العديد من المناصب في العهد الزاهر للسلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- واستمرت خلال هذا العهد، وتبوأت مناصب قيادية في جميع الميادين، وشاركت مع أخيها الرجل في النهوض بالمسيرة التنموية في البلاد بطموح لا حدود لها، مشيرا إلى أن الأكاديمية أولت اهتماما كبيرا بالقيادات النسائية العمانية، ويظهر ذلك جليا من خلال مشاركتها في جميع البرامج الوطنية القيادية التي تطرحها الأكاديمية إلى جانب الرجل، وجاءت مبادرة "تسمو" لتطوير الكفاءات القيادية للمرأة العمانية؛ بهدف الارتقاء بها وتعزيز إسهاماتها الفاعلة في مختلف المجالات والميادين.

وسوف تتضمن المبادرة عددا من البرامج والجلسات واللقاءات التي ستسهم في تعزيز إمكانات المرأة ودورها الحيوي في تنمية البلاد، وذلك من خلال أربعة مكونات رئيسة، ستركز على جوانب معينة تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المبادرة، والتي من أبرزها تمكين قيادات نسائية قادرة على اتخاذ القرار، وقيادة الفرق وتطبيق الخطط، بالإضافة إلى تطبيق أساليب القيادة وفق أحدث الممارسات العالمية، الأمر الذي سيسهم في زيادة نسبة إسهامات المرأة العمانية في النشاط الاقتصادي وسوق العمل.

وتستهدف المبادرة 50 امرأة عمانية، 15 امرأة من القطاع الحكومي، و15 امرأة من القطاع الخاص، و20 من المجتمع المدني، وتنفذ على مسارين مختلفين يشمل مسارا للقطاع الحكومي والخاص باللغتين العربية والإنجليزية، ومسار للمجتمع المدني باللغة العربية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرأة العمانیة

إقرأ أيضاً:

امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو

خاص

تمكنت امرأة هندية شجاعة من التصدي لعصابة مكونة من ثلاثة لصوص ملثمين، وذلك أثناء محاولة هؤلاء اللصوص سرقة منزلها .

وأظهر مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة في المنزل، المرأة وهي تحاول ردع اللصوص بمفردها، وذلك عن طريق الوقوف خلف الباب وسحب الأثاث لمنعهم من دخول منزلها .

واستعرض المقطع أيضًا لحظة دخول الثلاثة لصوص الملثمين إلى المنزل، إذ كان يبحثون عن المجوهرات، خاصة وأن زوج المرأة يعمل صائغ.

ومن جانبه ،أشارت بعض التقارير الصحفية أن المرأة والتي تسكن في مدينة أمرستار، نجت أيضًا من الاغتصاب الجماعي، أمام زوجها وثلاثة من أطفالها.

وحظى المقطع بتفاعل كبير بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بشجاعة المرأة، التي حاولت حماية زوجها وأطفالها من عملية السطو .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727962917652.mp4

مقالات مشابهة

  • بحوث الإلكترونيات تطلق مبادرة وطنية لتوطين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • «دبي للمرأة»: برامجنا القيادية ضمن شراكات عالمية مؤثرة