شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ضمان الجودة في 6 شروط كيف تجري عملية فرز عسل المانجروف بالشرقية؟، يدشن في كل عام شهر 7 يوليو من الأشهر الإنجليزية حصاد عسل غابات أشجار المانجروف ، الذي ينتشر في 6 من المواقع بالمنطقة الشرقية على .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضمان الجودة في 6 شروط.

. كيف تجري عملية فرز عسل المانجروف بالشرقية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضمان الجودة في 6 شروط.. كيف تجري عملية فرز عسل...

يدشن في كل عام شهر 7 يوليو من الأشهر الإنجليزية حصاد عسل غابات أشجار "المانجروف"، الذي ينتشر في 6 من المواقع بالمنطقة الشرقية على الساحل، ويجب أن يستوفي النحال 6 شروط في الموقع قبل نقل عسل المانجروف والفرز فيه، كما يجب أن يوفر 5 نقاط مهمة في المكان المخصص أثناء فرز عسل غابات أشجار المانجروف.

أكدت النحالة التي تعمل في عسل غابات أشجار "المانجروف" غادة عبدالله الغريافي لـ "اليوم"، أن عسل المانجروف يبدأ تدشينه وفرزه من انطلاقة شهر 7 يوليو وحتى نهاية الشهر وذلك من كل عام، وإن آلية فرزه والعمل به يبدأ بقياك النحال بالكشف والتأكد من ختم النحل العيون السداسية وكذلك التأكد من وجود الأزهار من عدمه ، وفي حال تحقق ختم العيون السداسية للشمع وكذلك قلة الأزهار يعمل النحال على أخد الإطارات المختومة من الخلايا ونقلها بواسطة صناديق مخصصة إلى المكان المخصص للفرز بعيد عن المحل.

شروط فرز العسل

وقالت النحالة الغريافي، ويجب أن يكون المكان المخصص للفرز مستوفي عددا من الشروط وذلك قبل نقل العسل للموقع وأهمها 6 شروط هي النظافة، وخلوه من أي مواد كيماوية، مجهز بأدوات الفرز من فارز ومناضج ومصفاة وقشاط وسكين، وتغطية الأرضية بواسطة بلاستيك، وخلوه من النمل والقوارض، ومحكم لا يمكن أن يدخل موقع الفرز أي دواب أو غبار .

وبينت الغريافين أنه بعد عمليه النقل إلى الموقع المخصص للفرز تكون هناك 5 نقاط مهمة يجب اتباعها أثناء الفرز وهي أن يتم قشط الشهد من الإطارات بواسطة أدوات خاصة دون الإضرار بالشمع وكذلك الحضانة إن وجدت.

وتضيف: "يتم وضع الإطارات في الفراز ويفضل أن يكون الفراز إشعاعي به سرعات متعددة ومتدرجة، وبعد نزول العسل من الإطارات يتم إنزال العسل من الفراز في سطل أو وعاء مخصص للأغذية ويتم تصفية العسل من الشمع والشوائب، ثم يتم وضع العسل في المنضج وهو وعاء (استيل) لمدة من الزمن كافية حتي يتخلص من الرطوبة الزائدة، ثم يتم التعبئة في العلب الزجاجية المخصص للتسويق ووضع الشعارات المخصصة لتعريف بمصدر العسل ونوع العسل وتاريخ الإنتاج وهذا مهم ، ويفضل وضع العلب في مكان لا تقل درجات الحرارة عن 18 درجة مئوية ولا تزيد عن 30 درجة مئوية ، وأن تكون العلب مغلفة ومغطاة بالفلين وبعيدة عن الإضاءة القريبة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"المجتمعات العمرانية" تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات ومحال تجارية وقطع أراضٍ بسرعة سداد المستحقات المالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أهابت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالعملاء المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية ومهنية ومحال تجارية وقطع أراض بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى - تجارى - خدمي - استثماري - صناعي...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة "الحالات السارى تخصيصها فقط"، والذين عليهم مستحقات ومتأخرات مالية من (أقساط - علاوات...) بسرعة سداد تلك المستحقات خلال شهر من تاريخ الإعلان.

وأكدت الهيئة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتي من ضمنها الحجز الإدارى على الأرصدة البنكية، للعملاء الذين تخلفوا عن السداد في المواعيد المحددة للسداد.

مقالات مشابهة

  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • "المجتمعات العمرانية" تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات ومحال تجارية وقطع أراضٍ بسرعة سداد المستحقات المالية
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. أعطال السيارات وإصلاحها دون زيارة الميكانيكي
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: بن جفير يرفض إغلاق السجن المؤقت المخصص لمعتقلي غزة
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • الدفاع المدني بميسان يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية دون إصابات
  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية وعرة بميسان
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنون يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • شمع العسل يُطيل عمر الأطعمة