التقت ”اليوم“ بعدد من الحرفيات وأصحاب المشاريع الصغيرة في المنطقة الشرقية، حيث روّت كل منهن قصة إبداعها ونجاحها في حرفها المميزة.
واجهت الحرفيات بعض التحديات في رحلتهن، مثل صعوبة الحصول على المواد الخام بشكل دائم، وارتفاع تكلفة المواد، وندرة المشاركة في المعارض والفعاليات.
أخبار متعلقة برنامج رقابي لسلامة الأغذية في الدمام استعدادًا لاستقبال رمضانالانتهاء من أعمال تأهيل مواقف الواجهة البحرية بكورنيش الخبر .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
زيادة المبيعات
وأكدت الحرفيات أن مشاركتهن في المعارض والمؤتمرات والفعاليات التي تهتم بإبراز أعمال الحرفيين والأسر المنتجة ساهمت بشكل كبير في التعريف بمنتجاتهن وفتح أسواق جديدة أمامهن، مما ساعدهن على زيادة مبيعاتهن وتطوير مهاراتهن.
وأثنت الحرفيات على دور الجهات التنموية الداعمة في دعمهن وتقديم المساعدة لهن في مختلف مراحل الإنتاج والتسويق، مشيرات إلى أن هذه الجهود أسهمت بشكل كبير في تمكينهن اقتصادياً وتحقيق الاستقرار الأسري. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
40 عامًا مع القش والسعف
قالت الحرفية رحمة الربيعي إن حرفتها هي صناعة القش والسعف والخوصيات، مشيرة إلى أنها انطلقت في ممارسة هذه الحرفة منذ 40 عامًا على يد والدتها. وأوضحت أن التحديات التي واجهتها تتمثل في عدم وفرة الخامات بشكل دائم ومستمر.
من جهتها، قالت خميسة الربيعي إنها تمتهن حرفة الخوص والخياطة، مؤكدة أنها اكتسبت هذه الحرفة منذ الصغر من والدتها، وتطورت فيها إلى أن أصبحت هواية تمارسها بشكل دائم.
وأضافت أن المنتجات التي تصنعها من الخوص تتضمن الأطقم وعلب التمور والمكسرات، وصناعة الحبال والقش، مشيرة إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها في هذه الحرفة تتمحور حول استيراد الخامات.
وأفادت الحرفية علياء بارافي بأنها موهوبة في فن الكورشيه، حيث تعلّمت بداية الحرفة من قبل والدتها واستمرت في تطوير نفسها في ممارسة هذا الفن عن طريق منصة اليوتيوب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحرفية علياء بارافي الحرفية علياء بارافي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأوضحت أن منتجاتها تتتنوع ما بين ملابس نسائية، وحقائب، وأطقم مواليد متكاملة، مشيرة إلى أن هذه الموهبة أصبحت مصدر دخل لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نساء الشرقية الحرف اليدوية في الشرقية article img ratio إلى أن

إقرأ أيضاً:

صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات

حذرت تايلاند من وقوع المزيد من الفيضانات، في واحد من أبرز المقاصد السياحية.
يأتي هذا في ظل استمرار هطول الأمطار، وفيضان الأنهار ووصول السدود لأقصى حد.الفيضانات في تايلاندوأوضح مكتب الموارد المائية الوطني، في بيان اليوم الخميس، أن معظم المناطق في إقليم شيانج ماي، بما فيها أكبر مدينة في شمال تايلاند، سوف تغمرها المياه.
أخبار متعلقة رغم انتقادات زيلينسكي.. خطوات لتطوير العلاقات بين الصين وأوكرانيازلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جزيرة هوكايدو اليابانيةكما تتوقع استمرار ارتفاع مستوى نهر بينج حتى غد الجمعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات في تايلاند - موقع bangkokpostإعصار ياجيوتواصل الأمطار الموسمية، إحداث أضرار بالأقاليم الشمالية، التي مازالت تتعافي من الدمار الناجم عن إعصار ياجي.
وقد شكلت رئيسة الوزراء بايتونجتارن شيناواترا مركزًا لمراقبة الفيضانات، ووافقت على تخصيص موازنة خاصة للأسر المتضررة.

مقالات مشابهة

  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • التطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية برية
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات