شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عمان تشارك فـي البرنامج الصيفي لمبادرة الموهوبين العرب، كتب ـ عبدالله بن سالم البطاشي تُشارك سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً في وزارة التربية والتعليم المديرية العامَّة للتربية الخاصة والتعلم المستمر ـ في .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عمان تشارك فـي البرنامج الصيفي لمبادرة الموهوبين العرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عمان تشارك فـي البرنامج الصيفي لمبادرة...

كتب ـ عبدالله بن سالم البطاشي: تُشارك سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً في وزارة التربية والتعليم (المديرية العامَّة للتربية الخاصة والتعلم المستمر) ـ في البرنامج الصيفي لمبادرة الموهوبين العرب في دَوْرتها الثانية، الذي تُنفِّذه المنظَّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، بالشراكة مع مؤسَّسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والذي يستمر حتى العاشر من شهر أغسطس المُقبل، ويستهدف الطلبة الموهوبين العرب، بمشاركة (8) طلاب من تعليميات محافظات (مسقط، والداخلية، وشمال الباطنة، وظفار، ومسندم)، وذلك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. تهدف المبادرة إلى تمكين الموهبة والإبداع كونهم الرافد الأساسي لازدهار العالم العربي، وتعزيز الشغف بالعلوم لبناء قيادات شابَّة عربية واعدة تقود العام العربي نَحْوَ مستقبل زاهر، والتأكيد على أنَّ الاستثمار في رعاية الموهوبين من أهم مقوِّمات التنمية المستدامة في المُجتمعات، وإيجاد بيئة محفِّزة للموهبة والإبداع في العالم العربي، وقيادة حراك علمي لاكتشاف، الموهوبين، والمبدعين ورعايتهم. كما تهدف سلطنة عُمان من المشاركة إلى تعزيز الشغف بالبحث العلمي، والإثراء المعرفي بمجالات العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات، وتنمية قدرات الطلبة المهارية والقيادية ورفعها لبناء الشخصية الريادية المتميزة، وربط الطلبة مع نخبة من المؤسَّسات التعليمية العالمية، وزيادة فرص القبول فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية

"عمان": يدشن الاتحاد العماني للفروسية والسباق اليوم الموسم الجديد للسباقات وذلك بإقامة مسابقة الاتحاد التدريبية لقفز الحواجز على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بمشاركة أكثر من 60 خيلا.

وكان الاتحاد قد أعلن عن روزنامة فعالياته وأنشطته ومسابقاته للموسم الحالي 2024 / 2025م من خلال إقامة 86 مسابقة موزعة على 8 رياضات بين الأولمبية والدولية والمحلية، وتشمل 20 سباقًا للخيل و24 مسابقة لقفز الحواجز و11 سباقًا للقدرة والتحمل و14 بطولة التقاط الأوتاد، و5 بطولات للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، و5 فعاليات لرياضات الخيل التقليدية وركض العرضة، وكذلك 3 بطولات لجمال الخيل، بالإضافة إلى4 مسابقات أدب الخيل (الدريساج)، حيث تتوزع هذه الفعاليات في عدد من محافظات وولايات سلطنة عمان وتتركز على مضامير وميادين الفروسية في مزرعة الرحبة. وقد عقدت خلال الأيام الماضية عدد من الاجتماعات للملاك والمدربين استعدادا لاستقبال الموسم التي ناقشت آخر التحضيرات وتجهيزات الميادين. وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى أنشطة وفعاليات الفروسية للمساهمة في تعزيز وتطوير رياضة الفروسية في سلطنة عمان، ويتطلع الاتحاد هذا الموسم أن يكون متميزا وحافلا بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والفرسان.

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • سلطنة عمان تتقدم في الابتكار العالمي
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس