صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@17:34:34 GMT

الأميرة كيت توجه رسالة شكر للبريطانيين

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

قدمت الأميرة البريطانية كيت الشكر إلى الشعب البريطاني على دعمه في أول رسالة عامة لها منذ خضوعها لعملية جراحية في يناير، ونشرت معها صورة لها مع أطفالها الثلاثة.

وأظهرت الصورة، التي التقطها زوجها وريث العرش الأمير وليام، كيت وهي تبتسم وتبدو بصحة جيدة محاطة بالأميرين جورج ولويس والأميرة شارلوت.

أخبار ذات صلة بريطانيا تدعو إلى فرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين لندن لا تخطط لنشر قوات في أوكرانيا

وكتبت كيت أميرة ويلز في رسالة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد "شكرا لكم على تمنياتكم الطيبة ودعمكم المستمر خلال الشهرين الماضيين".

وأضافت "أتمنى للجميع عيد أم سعيدا". وتحتفل بريطانيا بعيد الأم اليوم الأحد.

وأمضت كيت أسبوعين في المستشفى في يناير بعد إجراء عملية جراحية. ولم تظهر علنا منذ ذلك الحين، وقال مكتبها في قصر كينزنجتون في لندن إن من المستبعد عودتها إلى مهامها الرسمية إلا بعد عيد القيامة الذي يحل في نهاية هذا الشهر.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا الأميرة كيت

إقرأ أيضاً:

أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»

في كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للقلب، وهو مناسبة لتسليط الضوء على أهمية صحة القلب والأوعية الدموية، وتكريم الجهود المبذولة في مجال الوقاية والعلاج من أمراض القلب، ولا يمكن الحديث عن أمراض القلب دون ذكر اسم العملاق المصري، البروفيسور مجدي يعقوب، الذي أحدث ثورة في عالم جراحة القلب، وأنقذ حياة الملايين حول العالم.

أصعب عملية أجراها مجدي يعقوب

مئات العمليات الجراحية التي أجراها الدكتور مجدي يعقوب أو ربما آلاف خلال مسيرته الطبية، إلا أنّه في لقاء تليفزوني سابق مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة على قناة «CBC»، كشف عن أكثر العمليات الجراحية صعوبة وتعقيدًا واستغرقت منه وقتًا طويلًا، إذ كانت الحالة تعاني من تشوهات خلقية وسرطان داخل القلب، وكانت معضلة إزالة الأورام والعمل على علاج الخلل الخلقي في القلب، وهي من أكبر العمليات التي استغرقت وقتًا طويلًا.

عملية جراحية غريبة أجراها مجدي يعقوب

كما كشف الجراح العالمي عن أغرب عملية جراحية أجراها خلال مسيرته الطبية كانت لطفلة صغيرة عمرها 7 أشهر، ولم يكن متاح أمامهم أي قلب يمكن زراعته حتى القلب الصناعي، فاضطر «يعقوب» إلى زراعة قلب صغير إلى جوار قلبها الأساسي، وعملا الاثنان بكفاءة على مدار 8 سنوات حتى استعاد قلبها الطبيعي كفاءته وبدأ يعمل بشكل طبيعي، إلا أنّ الطفلة أصيبت بمرض السرطان: «وقتها قالولي هنعمل إيه ومين هيشيله؟، مفيش غيرك أنت الوحيد اللي عارف أنت عملت إيه، فـ رجعت المستشفى وعملت العملية دي والبنت دي دلوقتي في عمر العشرينيات واتجوزت وبقى عندها أطفال».

ومن العمليات الجراحية النادرة التي أجراها الدكتور مجدي يعقوب كانت في بداية حياته عام 1980، عندما نجح في زرع قلب لمريض أوروبي يدعى دريك موريس، حتى أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى وفاته في يوليو 2005، ومن بين المشاهير الذين أجرى لهم مجدي يعقوب أيضًا عمليات جراحية كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب.

مقالات مشابهة

  • أوفا والبانوبي أبرزهم.. الأهلي يفاضل بين 5 مهاجمين لضمهم في يناير
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • شيرين توجه رسالة لشقيقها: «آسفة بعتك بأرخص تمن».. والأخير يرد
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • أول عملية جراحية “عابرة للقارات”؟!